مدى إمتلاک وممارسة أعضاء هيئة التدريس للکفايات التکنولوجية التعليمية لتدريس کرة السلة بکليات التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية جامعة الزقازيق

المستخلص

أستهدف البحث التعرف على مدى إمتلاک وممارسة أعضاء هيئة التدريس (کرة السلة) بأقسام الألعاب بکليات التربية الرياضية للکفايات التکنولوجية التعليمية من وجهة نظرهم ، والعلاقة بين إمتلاک أعضاء هيئة التدريس (کرة السلة) للکفايات التکنولوجية التعليمية وممارستهم لها من وجهة نظرهم ، وأستخدمت الباحثة المنهج الوصفى بإتباع الأسلوب المسحى, وأشتملت عينة البحث على عدد (36) عضو هيئة التدريس (کرة السلة) بأقسام الألعاب بکليات التربية الرياضية، وقد تم تصميم قائمة للکفايات التکنولوجية التعليمية کوسيلة لجمع البيانات ، وأستخدمت الباحثة فى معالجة البيانات إحصائياً : المتوسط الحسابى , الإنحراف المعيارى ، معامل الإرتباط البسيط، النسب المئوية للتکرارات.
ومن أهم النتائج :
1- وجود عدد (17) کفاية يمتلکها أعضاء هيئة التدريس (کرة السلة) بدرجة عالية من أصل (40) کفاية ، أي بنسبة مئوية مقدارها (42.50٪).
2- جاء عدد (11) کفاية متوافرة بدرجة متوسطة أي بنسبة مئوية مقدارها(27.50٪).
3- جاء عدد (12) کفاية متوافرة بدرجة منخفضة أي بنسبة مئوية مقدارها (30٪).
4- وجود عدد (20) کفاية يمارسها أعضاء هيئة التدريس (کرة السلة) بدرجة عالية بنسبة (50٪).
5- هناک (8) کفايات يمارسها أعضاء هيئة التدريس (کرة السلة) بدرجة متوسطة بنسبة (20٪).
6- هناک (12) کفاية يمارسها أعضاء هيئة التدريس (کرة السلة) بدرجة منخفضة بنسبة (30٪).
يوجد ارتباط دال إحصائياً عند مستوى 0.05 بين الدرجة الکلية لإمتلاک أعضاء هيئة التدريس (کرة السلة) بأقسام الألعاب بکليات التربية الرياضية الکفايات التکنولوجية التعليمية وممارستهم لها.

الكلمات الرئيسية