تأثير التعلم المتنقل باستخدام رسائل الواتس اب what's app على التحصيل المعرفى فى مقرر الجودو لطالبات کلية التربيه الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية تربيه رياضاية بنات جامعة الزقازيق

المستخلص

أستهدف البحث التعرف على تأثير برنـامج تعليـمى بإستخدام التعلم المتـنـقل المدعم برسائل
الواتس آب What's App على التحصيل المعرفي فى مقرر الجـودو، وأستخدمت الباحثة المنهج
التجريبى على عينة قوامها (24) طالبة بالفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية - جامعة الزقازيق تم
تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل منهما (12) طالبة، ومن أدوات
البحث : إختبار الذکاء العالى – إختبار التحصيل المعرفى فى مقرر الجودو – البرنامج التعليمي
باستخدام التعلم المتنقل ، ومن الأساليب الإحصائية المستخدمة : المتوسط الحسابى - الإنحراف
المعيارى – الوسيط - معامل الإلتواء - إختبار "ت" - معامل الإرتباط البسيط – نسب التحسن.
ومن أهم النتائج :
1- يؤثر إستخدام التعلم المتـنـقل المدعم برسائل الواتس آب What's App تأثيراً إيجابياً دال
إحصائياً عند مستوى (0.05) على التحصيل المعرفي (نشأة وتاريخ الجودو – قانون الجودو
– الجانب المهارى) فى مقرر الجودو.
2- يؤثر إستخدام أسلوب التعلم بالأمر تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على
التحصيل المعرفي (نشأة وتاريخ الجودو – قانون الجودو – الجانب المهارى) فى مقرر
الجودو.
3- تفوقت المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في نسبة تحسن القياس البعدى عن
القبلى فى التحصيل المعرفي فى مقرر الجودو.

الكلمات الرئيسية