يعتبر المجلس الوطني الأمريکي لاعتماد برامج إعداد المعلم في المؤسسات التعليمية NCATE أحد أهم وأعرق المؤسسات في مجال وضع معايير الاعتماد الاکاديمي وجودة التعليم ذلک کونه النموذج الأول الذي انطلقت منه النماذج الآخري المنوط بها الجودة والاعتماد الاکاديمي لبرامج إعداد المعلم في المؤسسات التعليمية المختلفة. وقد هدفت الدراسة الحالية إلي التعرف علي وجهة نظر الطلاب في مدي تحقق معايير NCATE لبرنامج إعداد معلم التربية البدنية في جامعة القصيم. وتکونت عينة الدراسة من ٤٥ طالب. واستخدم الباحث الاستبانة کأداة للدرلسة، حيث تکونت الاستبانة من ٦ معايير هي المعرف والمهارات، التقويم والتقييم الدراسي، الخبرة الميدانية والممارسات العملية، التنوع، أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، الجوانب الإدارية وإدارة الموارد. وقد أظهرت نتائج الدراسة تحقق معظم معايير الدراسة بدرجة متوسطة بالإضافة إلي الدرجةالکلية للإستبانة عدا معيار الخبرة الميدانية والممارسات العملية الذي حقق درجة موافقة مرتفعة. ومن خلال نتائج البحث أوصي الباحث بضرورة الاهتمام بمواصلة عمليات التقويم المستمر لبرنامج إعداد معلم التربية البدنية للتغلب علي نواحي القصور في البرنامج.
موسي, وجدي محمد عبد الوهاب. (2020). تقويم برنامج إعداد معلم التربية البدنية في جامعة القصيم في ضوء معايير NCATE من وجهة نظر الطلاب. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 88(ینایر جزء 2), 410-435. doi: 10.21608/jsbsh.2020.82088
MLA
وجدي محمد عبد الوهاب موسي. "تقويم برنامج إعداد معلم التربية البدنية في جامعة القصيم في ضوء معايير NCATE من وجهة نظر الطلاب", المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 88, ینایر جزء 2, 2020, 410-435. doi: 10.21608/jsbsh.2020.82088
HARVARD
موسي, وجدي محمد عبد الوهاب. (2020). 'تقويم برنامج إعداد معلم التربية البدنية في جامعة القصيم في ضوء معايير NCATE من وجهة نظر الطلاب', المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 88(ینایر جزء 2), pp. 410-435. doi: 10.21608/jsbsh.2020.82088
VANCOUVER
موسي, وجدي محمد عبد الوهاب. تقويم برنامج إعداد معلم التربية البدنية في جامعة القصيم في ضوء معايير NCATE من وجهة نظر الطلاب. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 2020; 88(ینایر جزء 2): 410-435. doi: 10.21608/jsbsh.2020.82088