تأثير إستخدام التعليم المدمج على بعض المتغيرات البدنية والمهارية فى سلاح الشيش وزيادة الدافعية نحو التعلم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام التعليم المدمج على بعض المتغيرات البدنية والمهارية فى سلاح الشيش وزيادة الدافعية نحو التعلم، وتم استخدام المنهج التجريبى على عينة عددها (40) طالبا، وضمت أدوات البحث اختبارات القدرات العقلية وبعض المتغيرات البدنية والمهارية فى سلاح الشيش ومقياس الدافعبة نحو التعلم والبرنامج المقترح، وقد أسفرت النتائج عن الآتى:-
1-  تفوق المجموعة التجريبية التى استخدمت التعليم المدج (التعليم الالکترونى والتعليم التقليدى) على المجموعة الضابطة التى استخدمت الطريقة التقليدية (الشرح اللفظى وأداء النموذج العملى).
2-  وجود فروق دالة إحصائيا بين القياسات القبلية والبعدية للمجموعة التجريبية والضابط بعض المتغيرات البدنية والمهارية قيد البحث وزيادة الدافعية نحو التعلم لصالح القياسات البعدية.
3-  التعلم المدمج  له تأثير ايجابى فى تحسن مستوى أداء بعض المتغيرات البدنية والمهارية قيد البحث وزيادة الدافعية نحو التعلم.
4-  الطريقة التقليدية ساهمت بطريقة ايجابية فى تحسين مستوى أداء بعض المتغيرات البدنية والمهارية قيد البحث وزيادة الدافعية نحو التعلم بنسبة أقل مقارنة بالتعلم المدمج.