تأثير استـخدام التـعلم التشـــارکى الإلکتـرونى على مستوى التحصيل الحرکى والمعرفى لمهارات النجمة الأولى في السباحة التوقيعية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يهدف هذا البحث تصميم برنامج تعليمى باستخدام التـعلم الإلکتـرونى التشـــارکى  ومعرفة تأثيرة على مستوى أداء مهارات النجمة الأولى في السباحة التوقيعية والتحصيل المعرفي لدى طالبات الفرقة الرابعة تخصص سباحة بکلية التربية الرياضية بنات – جامعة الزقازيق.
في ضوء أهداف وفروض البحث والنتائج التي تم التوصل إليها يمکن استخلاص ما يلي:
1- يؤثر إستخدام أسلوب التعلم الإلکترونى التشارکى تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى التحصيل الحرکى والمعرفى لمهارات النجمة الأولى فى السباحة التوقيعية.
2- يؤثر إستخدام أسلوب التعلم بالأوامر تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى التحصيل الحرکى والمعرفى لمهارات النجمة الأولى فى السباحة التوقيعية.
3- تفوق أفراد المجموعة التجريبية (التعلم الإلکترونى التشارکى) على أفراد المجموعة الضابطة (أسلوب التعلم بالأوامر) فى القياسات البعدية فى مستوى التحصيل الحرکى والمعرفى لمهارات النجمة الأولى فى السباحة التوقيعية.
4- تفوق أفراد المجموعة التجريبية (التعلم الإلکترونى التشارکى) على أفراد المجموعة الضابطة (أسلوب التعلم بالأوامر) فى نسب تحسن القياس البعدى عن القبلى فى مستوى التحصيل الحرکى والمعرفى لمهارات النجمة الأولى فى السباحة التوقيعية، حيث تراوحت نسب التحسن للمجموعة التجريبية (120.87% : 700.00%)، بينما تراوحت نسب التحسن للمجموعة الضابطة (77.25% : 444.00%).