تاثير وحدات تعليمية الكترونية باستخدام استراتيجية التعلم التشاركي بتفاعل المجموعات فى اداء بعض المهارات الحركية الأساسية لدى مبتدئي سباحة الزحف علي البطن

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية علوم الرياضة جامعة حلوان

2 کلية علوم الرياضة للبنين بالقاهرة- جامعة حلوان

3 كلية علوم الرياضة بنين_ جامعة حلوان

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى التعرف على تاثير وحدات تعليمية الكترونية باستخدام استراتيجية التعلم التشاركي بتفاعل المجموعات فى اداء بعض المهارات الحركية الأساسية لدى مبتدئي سباحة الزحف علي البطن، استخدم الباحثون المنهج شبة التجريبي ذو التصميم التجريبي لمجموعتين احداهما تجريبية، والاخري ضابطة باستخدام القياس القبلي البعدي على عينة البحث، نظراً لملأمتة لطبيعة البحث، كما تمثل مجتمع البحث طلاب الفرقة الثانية بكلية علوم الرياضة للبنين ، جامعة حلوان والمقيدون بسجلات الكلية للعام الجامعي 2022/2023، كذلك قام الباحثون باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من مجتمع البحث ، والبالغ عددهم ( 50 ) طالبًا وقد قام الباحثون باختيار (10) طلاب لإجراء دراسة استطلاعية عليهم ، و (20) طالبًا للمجموعة الضابطة و(20) طالبًا كمجموعة تجريبية يتم تنفيذ معهم البرنامج التعليمى المعد من قِبل الباحثون، وكانت اهم الاستنتاجات أظهرت نتائج البحث أن استخدام الوحدات التعليمية الإلكترونية المستندة إلى استراتيجية التعلم التشاركي بتفاعل المجموعات كان له تأثير إيجابي وفعال في تحسين أداء المهارات الحركية الأساسية لدى مبتدئي سباحة الزحف على البطن، كذلك كانت اهم التوصيات إعداد برامج تدريبية لمعلمي التربية البدنية حول تصميم واستخدام الوحدات التعليمية الإلكترونية وتطبيق استراتيجيات التعلم التشاركي.

الكلمات الرئيسية