تأثير برنامج تعليمي باستخدام استراتيجية دورة التعلم السباعية المدعمة بنموذج الواقع الافتراضي في أداء بعض مهارات كرة القدم لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية علوم الرياضة بنين_ جامعة حلوان

المستخلص

يهدف البحث الحالي الى التعرف تأثير برنامج تعليمي باستخدام استراتيجية دورة التعلم السباعية المدعمة بنموذج الواقع الافتراضي في أداء بعض مهارات كرة القدم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، استخدم الباحث المنهج شبة التجريبي ذو التصميم التجريبي لمجموعة واحدة تجريبية باتباع القياسات القبلية البعدية نظرا لملائمتة لطبيعة البحث، كما أشتمل مجتمع البحث على جميع تلاميذ الصف الثاني الاعدادي بمدرسة سعاد كفافي التابعة لادارة ابوالنمرس التعليمية، البالغ عددهم (60) تلميذ والمقيدون بسجلات للعام الدراسي 2023/2024، كذلك قام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من تلاميذ الصف الثاني الاعدادي بمدرسة سعاد كفافي التابعة لادارة ابوالنمرس التعليم، والمقيدون بالسجلاب للعام الدراسي 2023/2024 ،،والبالغ قوامها (30) تلميذ كعينة اساسية، كما تم اختيار عينه قوامها (15) تلميذ كعينة تقنين استطلاعية من مجتمع البحث وخارج عينة البحث الأساسية لضبط المتغيرات المختارة " قيد البحث"، وكانت اهم الاستنتاجات فاعلية البرنامج التعليمي المستند إلى استراتيجية دورة التعلم السباعية المدعمة بالواقع الافتراضي في تحسين أداء تلاميذ المرحلة الإعدادية في مهارات كرة القدم (قيد البحث)، كما كانت اهم التوصيات تصميم برامج تعليمية تدمج بين استراتيجيات التعلم الحديثة (مثل دورة التعلم السباعية) وتقنيات الواقع الافتراضي.

الكلمات الرئيسية