نموذج إلكترونى مقترح لتقييم التدريب الميدانى للرياضة المدرسية من وجهة نظر طلاب شعبة التدريس بكلية علوم الرياضة جامعة أسيوط

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية الرياضية جامعة أسيوط

2 کليه علوم الرياضة جامعه اسيوط

المستخلص

المقدمة ومشكلة البحث:

يعتبر التعليم من أهم المجالات التي تلعب دوراً كبيراً في تقدم الشعوب لتأثيره الإيجابي في إعداد الأفراد على أسس علمية سليمة وحديثة، وبذلك فهو من أهم القضايا التي تواليها الدول الكثير من الإهتمام، فقد أصبح التعليم في عالمنا اليوم مقياساً موضوعياً لتقدم الدول، ولا يمكن أن يحدث ذلك التقدم إلا في وجود الأفراد المعدين إعداداً كاملاً وملمين بكل المستجدات التي تمر بها العملية التعليمية.

هدف البحث:

يهدف البحث إلى تصميم نموذج إلكترونى مقترح لتقييم التدريب الميدانى للرياضة المدرسية من وجهة نظر طلاب شعبة التدريس بكلية علوم الرياضة جامعة أسيوط

خطة وإجـراءات البحـث:

منهج البحث:

استخدم الباحثان المنهج الوصفي القائم على الدراسات المسحية وذلك لمناسبته لطبيعة البحث.

مجتمع البحث:

إشتمل مجتمع البحث على خبراء فى مجال المناهج وتدريس التربية الرياضية ، طلاب الفرقة الرابعة شعبة التدريس بكلية علوم الرياضة جامعة أسيوط للعام الجامعى (2023م – 2024م) وعددهم (396).

عينة البحث:

تم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية من السادة الخبراء فى مجال المناهج وتدريس التربية الرياضية وعددهم (15) خبير، طلاب الفرقة الرابعة شعبة التدريس بكلية علوم الرياضة جامعة أسيوط للعام الجامعى (2023م – 2024م) وعددهم (164).الإستنتاجات:

فى ضوء أهداف وتساؤلات البحث وتحليل نتائجه وفى حدود عينة البحث إستخلص الباحث ما يلى:

1- التوصل إلى نموذج إلكترونى مقترح لتقييم التدريب الميدانى للرياضة المدرسية ويحتوى على ستة محاور هى كالأتى:

- المحور الأول: أهداف التدريب الميدانى للرياضة المدرسية.

- المحور الثانى: الإشراف والتوجيه للتدريب الميدانى للرياضة المدرسية.

- المحور الثالث: تقويم الطالب المعلم فى التدريب الميدانى.

- المحور الرابع: الإدارة المدرسية.

الكلمات الرئيسية