دور العلاقات العامة فى تعزيز السياحة الرياضية كمدخل للتنمية السياحية المستدامة في ضوء رؤية مصر(2030) وتحديات تحقيقها.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

كلية التربية الرياضية للبنين - جامعة حلوان

المستخلص

يهدف البحث إلى تحديد دور العلاقات العامة فى تعزيز السياحة الرياضية كمدخل للتنمية السياحية المستدامة في ضوء رؤية مصر( 2030 ) وتحديات تحقيقها.وذلك من خلال التعرف على التالي:

1- الصعوبات التي تحد من السياحة الرياضية كمدخل للتنمية السياحية المستدامة (رؤية مصر 2030).

2- دور العلاقات العامة للهيئات المعنية في السياحة الرياضية في تنمية السياحة المستدامة (رؤية مصر 2030).

استخدم الباحث المنهج الوصفي -الدراسات المسحية والتحليلية.

يمثل مجتمع البحث جميع الفئات التي تؤثر في دور العلاقات العامة فى تعزيز السياحة الرياضية كمدخل للتنمية السياحية المستدامة في ضوء رؤية مصر( 2030 ) وتحديات تحقيقها. حيث يشمل مجتمع البحث الكوادر الادارية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، الكوادر الادارية في هيئة تنشيط السياحة بوزارة السياحة، بعض الاتحادات الرياضية والقيادات الادارية الرياضية.

عينة البحث قد بلغ عدد عينة البحث الأساسية (200) فرد تم اختيارهم بالطريقة العمدية الطبقية ، حيث تم تقسيم مجتمع البحث إلى فئات متعددة وهما كالتالي :الكوادر الادارية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة وتمثل (65) فرد. الكوادر الادارية في هيئة تنشيط السياحة بوزارة السياحة وتمثل (53) فرد. بعض الاتحادات الرياضية والقيادات الادارية الرياضية وتمثل (82) فرد.

الاستنتاجات:

1. تتمثل المعوقات الخاصة بالسياحة الرياضية فى الأحداث ( الإرهابية والسياسية وحوادث الطرق وحوادث الطيران وتأثير الأزمة المالية العالمية ).

2. الإخلال الامنى يؤثر مادياً ومعنوياً على السياحة الرياضية كتقليص مدة الإقامة وعدم الرجوع مرة أخرى وإعطاء صورة مشوهة عن البلد المنظمة لأقرانه أو المتعاملين معه بما يطعن السياحة.

التوصيات:

1. الإهتمام بتشجيع الأفراد علي إنشاء مشروعات سياحية رياضية.

2. ضرورة التخلص من الإمكانات السياحية المتهالكة التي يمكن أن ينتج عنها حوادث.

الكلمات الرئيسية