تاثير برنامج تعليمى علي تحسين بعض المتغيرات البدنية والمهارية لتلاميذ ذو ذكاء جسمى حركى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية تربية رياضية بنين جامعة حلوان

2 قسم علم النفس والاجتماع والتقويم الرياضي ، كلية التربية الرياضية للبنين ، جامعة حلوان

3 کلية التربية الرياضية للبنين بالقاهرة- جامعة حلوان

المستخلص

تاثير برنامج تعليمى علي تحسين بعض المتغيرات البدنية والمهارية

لتلاميذ ذو ذكاء جسمى حركى

يهدف الباحث الى : التعرف علي تاثير استخدام انشطة تعليمية علي تحسين بعض المتغيرات البدنية والمهارية لتلاميذ الذكاء الجسمى الحركى ،وذلك من خلال :

1- تصميم برنامج تعليمى مقترح لتلاميذ الصف الاول من المرحلة الاعدادية.

2- التعرف علي المستوي البدنى والمهارى لتلاميذ الصف الاول من المرحلة الاعدادية.

3- تحديد مستوي التحسن فى المستوي البدني والمهاري لتلاميذ الصف الاول من المرحلة الاعدادية.

منهج البحث :

استخدم الباحثون المنهج التجريبى لملائمته لطبيعة البحث باستخدام مجموعة تجريبية واحدة وتطبيق القياس ( القبلى / البعدى ).

مجتمع البحث :

اشتمل مجتمع البحث علي تلاميذ الصف الاول من المرحلة الاعدادية من التعليم الاساسى بمدرسة الشروق الخاصة بادارة بولاق الدكرور التعليمية للعام الدراسى ( 2023 /2024 م ) والبالغ عددهم ( 21 ) تلميذا .

عينة البحث:

تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من تلاميذ الصف الاول من المرحلة الاعدادية للعام الدراسى ( 2023 /2024 م ) والبالغ قوامها ( 5 ) تلميذا ، من المجتمع الكلى للبحث ، وذلك بعد الاستجابة علي مقياس ميداس ( Midas) مرفق ( 1 ) ، وترجمة الاستجابات لمعرفه التلاميذ ذوى الذكاء الجسمى الحركى كمجموعة اساسية للتطبيق .

نتيجة البحث

فاعلية البرنامج التعليمى المقترح فى تحسين المستوي البدنى ومستوي المهارى لتلاميذ الذكاء الجسمى الحركى .

الكلمات الرئيسية