أثر استخدام الحاسوب بأسلوبي التعلم التفاعلي والتعاوني في تسريع تعليم بعض المهارات الحركية بكرة السلة لطلبة قسم التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

أن التطور العلمي الحاصل في المجال التعليمي التعلمي أدى إلى ظهور حاجة إلى إيجاد طرائق تدريسية حديثة ومن أهم هذه الأساليب هو استخدام الحاسوب بأسلوب البرامج التفاعلية فضلا عن إضافة متغيرات وأساليب تثير دوافع المتعلمين من خلال إدخال عامل التعاون بين المجموعات، وتلعب الحواس دورا مهما في تعجيل عملية التعلم، وعليه استخدمت الباحثة المنهج التجريبي واشتملت عينة البحث على ثلاث مجموعات تجريبية الأولى التعلم التفاعلي والثانية التعلم التعاوني والثالثة الدمج بين التعلمين التفاعلي والتعاوني، واستخدمت الاختبارات لجمع البيانات واستخدمت تحليل التباين وقيمة اقل فرق معنوي وتوصلت الباحثة إلى مجموعة من الاستنتاجات والتوصيات.

الكلمات الرئيسية