يهدف البحث إلى البحث عن تأثير المشاركة في الأنشطة الرياضية المدرسية على اتجاهات طلاب المرحلة المتوسطة بدولة الكويت نحو النشاط البدني، ولتحقيق ذلك استخدم الباحث المنهج الوصفي على عينة من تلاميذ المرحلة المتوسطة المشاركين بالأنشطة الرياضية المدرسية وبلغ قوامهم ( ٦٥ ) طالب وقد استخدم الباحث مقياس كينون للاتجاهات وضعه في الأصل جيرالد كنيون Gerald Kenyon عام ١٩٦٨ وأعد صورته العربية محمد حسن علاوى وقد توصل الباحث الى النتائج والتوصيات التالية - جاء ترتيب ابعاد مقياس كنيون للاتجاهات نحو النشاط البدني وفقا لأراء عينة البحث كما يلى : النشاط البدنى للصحة واللياقة - النشاط البدنى كخبرة جمالية - النشاط البدني لخفض التوتر - النشاط البدنى كخبرة توتر ومخاطرة - النشاط البدني للتفوق الرياضي - بينما احتل النشاط البدنى كخبرة اجتماعية الترتيب السادس ، اتجاهات طلاب المرحلة المتوسطة بدولة الكويت نحو النشاط البدني جاءت ايجابية الاستفادة من نتائج الدراسة من قبل المسئولين بدولة الكويت للتأكيد على تعزيز الاتجاهات الايجابية نحو ممارسة النشاط الرياضي لدى طلاب المرحلة المتوسطة توفير العديد من المواقف التربوية أثناء الممارسة والاهتمام بالأنشطة ذات الطابع الاجتماعي .
محمد الغريب, جمال. (2011). اتجاهات طلاب المرحلة المتوسطة المشاركين في الأنشطة الرياضية المدرسية نحو النشاط البدني بدولة الكويت. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 63(1), 95-109. doi: 10.21608/jsbsh.2011.389274
MLA
جمال محمد الغريب. "اتجاهات طلاب المرحلة المتوسطة المشاركين في الأنشطة الرياضية المدرسية نحو النشاط البدني بدولة الكويت", المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 63, 1, 2011, 95-109. doi: 10.21608/jsbsh.2011.389274
HARVARD
محمد الغريب, جمال. (2011). 'اتجاهات طلاب المرحلة المتوسطة المشاركين في الأنشطة الرياضية المدرسية نحو النشاط البدني بدولة الكويت', المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 63(1), pp. 95-109. doi: 10.21608/jsbsh.2011.389274
VANCOUVER
محمد الغريب, جمال. اتجاهات طلاب المرحلة المتوسطة المشاركين في الأنشطة الرياضية المدرسية نحو النشاط البدني بدولة الكويت. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 2011; 63(1): 95-109. doi: 10.21608/jsbsh.2011.389274