تأثير برنامج تعليمى إلكترونى باستخدام الدروس التعليمية الإلكترونية على تعلم بعض مهارات كرة القدم لتلاميذ المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية الرياضية للبنين - جامعة حلوان

2 کلية التربية الرياضية بنين - جامعة حلوان

3 کلية التربية الرياضية للبنين بالهرم جامعة حلوان

4 جامعة حلوان كلية التربية الرياضية بالهرم قسم طرق تدريس التربية الرياضية

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير برنامج تعليمى إلكترونى باستخدام الدروس التعليمية الإلكترونية على تعلم بعض مهارات كرة القدم لتلاميذ المرحلة الإعدادية.

استخدم الباحث المنهج التجريبيى باستخدام التصميم التجريبيى لمجموعتين أحداهما تجريبية والاخرى ضابطة وبتطبيق القياسات القبلية والقياسات البعدية وذلك لملائمته لطبيعة البحث ، تم أختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من مجتمع البحث من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بمدرسة عمر الخولي الاعدادية بمحافظة الفيوم ، حيث بلغ عددها ( 30 ) تلميذاً مقسمة إلى مجموعتين الأولى تجريبية وعددها( 15 ) تلميذاً ، والمجموعة الأخرى ضابطة وعددها ( 15 ) تلميذاً .

وكانت أهم النتائج توجد فروق دالة إحصائية بين متوسط درجات القياس القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية فى مستوى الأداء المهارى ومستوى التحصيل المعرفى لصالح القياس البعدي ، واهم التوصيات تطبيق البرنامج التعليمى الإلكترونى القائمة على بعض الدروس التعليمية الإلكترونية لتعليم العديد من المهارات الرياضية المختلفة لطلاب التربية الرياضة .



- توجيه رسالة لواضعي المناهج بإمكانية تضمين المناهج بموضوعات قابلة للتطبيق وفقا لهذه الإستراتيجية الناجحة، والمتماشية مع روح العصر والتطور التكنولوجي في وقتنا الحاضر .

- إجراء دراسات مشابهة باستخدام البرامج التعليمية إستراتيجية الدروس التعليمية الإلكترونية القائمة على بعض الدروس التعليمية الإلكترونية لانشطة رياضية متنوعة ومختلفة .

الكلمات الرئيسية