تأثير استخدام إستراتيجية التعلم المعكوس القائمة على دروس تعليمية إلكترونية على بعض نواتج التعلم المهارية بدرس التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية الرياضية بنين - جامعة حلوان

2 کلية التربية الرياضية للبنين - جامعة حلوان

3 کلية التربية الرياضية للبنين بالهرم جامعة حلوان

4 جامعة حلوان كلية التربية الرياضية بالهرم قسم طرق تدريس التربية الرياضية

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير إستراتيجة التعلم المعكوس على تحسن مستوى التحصيل المعرفى والمهارى فى بعض مهارات كرة القدم لطلاب الصف الثانى الإعدادى .

استخدم الباحث المنهج التجريبيى باستخدام التصميم التجريبيى لمجموعتين أحداهما تجريبية والاخرى ضابطة وبتطبيق القياسات القبلية والقياسات البعدية وذلك لملائمته لطبيعة البحث ، تم أختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من مجتمع البحث من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بمدرسة عمر الخولي الاعدادية بمحافظة الفيوم ، حيث بلغ عددها ( 30 ) تلميذاً مقسمة إلى مجموعتين الأولى تجريبية وعددها( 15 ) تلميذاً ، والمجموعة الأخرى ضابطة وعددها ( 15 ) تلميذاً .

وكانت أهم النتائج توجد فروق دالة إحصائية بين متوسط درجات القياس القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة (أسلوب الشرح والعرض) فى مستوى الأداء المهارى ومستوى التحصيل المعرفى لصالح القياس البعدي ، واهم التوصيات تطبيق البرنامج التعليمى إستراتيجية التعلم المعكوس القائمة على بعض الدروس التعليمية الإلكترونية لتعليم العديد من المهارات الرياضية المختلفة لطلاب التربية الرياضة .

1- تطبيق البرنامج التعليمى إستراتيجية التعلم المعكوس القائمة على بعض الدروس التعليمية الإلكترونية لتعليم العديد من المهارات الرياضية المختلفة لطلاب التربية الرياضة .

2- العمل على أن تتضمن برامج إعداد معلم التربية الرياضية قبل الخدمة وأثنائها على كيفية إعداد وتصميم واستخدام البرامج التعليمية الإلكترونية فى مجال التربية الرياضية بصفة عامة وفى مجال الرياضة المدرسية بصفة خاصة .

الكلمات الرئيسية