فاعلية أستخدام الواقع المعزز على نواتج التعلم لطلاب كلية التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية الرياضية للبنين - جامعة حلوان

2 قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية ، کلية التربية الرياضية للبنين ، جامعة حلوان

3 مدرس مساعد بالكلية

المستخلص

يهدف البحث الي تصميم كتيب تفاعلي باستخدام تقنية الواقع المعزز لمقرر التربية العملية الداخلية والتعرف على تأثيره على تحسين المهارات التدريسية للطالب المعلم بكلية التربية الرياضية جامعة حلوان.
فروض البحث:
1. توجد فروق دالة إحصائياً بين القياس القبلي والبعدي للمجموعه الاساسيه في مستوى الأداء التدريسى (التخطيط – التنفيذ- التقويم) لصالح القياس البعدي.
2. توجد فروق دالة إحصائيا فى نسب التحسن لصالح القياس البعدى فى مستوى الأداء التدريسى (التخطيط – التنفيذ- التقويم).
استخدم الباحث كلا من
1. المنهج الوصفي: من خلال تصميم بطاقه الملاحظه "التقييم" لعينه البحث في مستوى الأداء التدريسى (التخطيط – التنفيذ- التقويم). 2. المنهج التجريبى ذو التصميمم القبلى / البعدى لمجموعة تجريبية واحدة
يشكل مجتمع البحث طلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية بنين جامعة حلوان للعام الجامعي (2022-2023) والذي بلغ قوامه (1287) طالب .
قام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من بين مجتمع البحث وبلغ عددهن (60) طالب، وتم اختيار (20) طالب كعينة استطلاعية ومن خارج عينة البحث الأساسية، وعينة البحث الاساسية (60) طالب لمجموعة تجريبية واحدة .
الاستخلاصات :
1. البرنامج التعليمي المقترح أدي إلى تحسن مستوى الأداء التدريسى لدي المتعلمين في مقرر التربية العملية في التربية الرياضية من خلال استخدام تقنية الواقع المعزز والأدوات والوسائل التعليمية المستخدمه بالبرنامج.
2. استخدام الأدوات والوسائل التعليمية الالكترونيه تساهم في زيادة فاعلية البرامج التعليمية.
التوصيات :
1. استخدام البرنامج التعليمي المقترح لتحسين مستوى الأداء التدريسى لدى المتعلمين في مقرر التدريب الميداني في التربية الرياضية.
2. استخدام برامج تكنولوجيا التعليم لدي المتعلمين في مقررات مختلفة في التربية الرياضية.

الكلمات الرئيسية