فعالية وحدات تعليمية قائمة على الموديولات الالكترونية فى مستوي أداء مهارة سباحة الزحف علي البطن لذوي الاعاقة الذهنية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية الرياضية حلوان

2 كلية التربية الرياضية جامعة حلوان

3 كلية التربية الرياضية - جامعة حلوان

4 کليه التربيه الرياضيه - جامعه حلوان

المستخلص

فعالية وحدات تعليمية قائمة على الموديولات الالكترونية فى مستوي أداء مهارة سباحة الزحف علي البطن لذوي الاعاقة الذهنية



أصبح التعليم في عصر المعلومات وتكنولوجيا التعليم يركز على احتياجات المتعلم الخاصة ومراعاة قدراته المعرفية والشخصية وأصبحت مهمة تعليم ذوي الإعاقة هي أن نعلمهم كيف يتعلمون ويتكيفون مع مجتمعهم ويواجهون حياتهم، تكمن الأهمية العلمية للبحث الحالى فى تحقيق مبدأ التعلم الذاتي من خلال إستخدام الأطفال ذوي الاعاقة الذهنيه للبرنامج التعليمي الإلكتروني، بينما تكمن الأهمية التطبيقية فى إستخدام وحدات تعليمية قائمة على الموديولات الالكترونية فى مستوي لمعرفة مدى فعاليتها على مستوى أداء مهارة سباحة الزحف علي البطن لذوي الاعاقة الذهنية، سوف يستخدم الباحث المنهج التجريبى بتصميم المجموعة الواحدة باستخدام القياس القبلى والقياس البعدى، يمثل مجتمع البحث من السباحين المبتدئين بنادى الزمالك من ذوي الاعاقه الذهنية (البسيطة)، استناداً إلي ما أظهرته نتائج البحث وفي ضوء أهداف وفروض البحث توصل الباحث إلى فعاليه برنامج تعليمي باستخدام الموديولات الالكترونية علي مستوي اداء مهاره سباحه الزحف علي البطن للافراد ذوي الاعاقه الذهنيه وذلك من الآتي توجد فروق دالة إحصائياً بين القياسين القبلي والبعدي في الحركات الانتقالية قيد البحث لصالح القياس البعدي فى المتغيرات المهارية. تطبيق برنامج تعليمي الموديولات الالكترونيه علي مستوي أداء مهاره سباحه الزحف علي البطن للافراد ذوي الاعاقه الذهنيه

الكلمات الرئيسية