مدى توافر مهارات التدريس الرقمى لدى اعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعه حلوان كليه التربيه الرياضيه للبنين

2 کلية التربية الرياضية للبنين - جامعة حلوان

3 کلية التربية الرياضية للبنين بالهرم جامعة حلوان

4 كلية التربية الرياضية للبنين

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى استنتاج مهارات التدريس الرقمى التى يجب توافرها فى عضو هيئة التدريس فى كليات التربية الرياضية ، التعرف على واقع امتلاك أعضاء هيئة التدريس لمهارات التدريس الرقمى فى كليات التربية الرياضية.

تحقيقا لأهداف البحث وفروضة استخدم الباحث الوصفى وذلك لملائمته لطبيعة البحث ، تم أختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من مجتمع البحث من أعضاء هيئة التدريس السادة المدرسين والهيئة المعاونة المعيدين والمدرسين المساعدين بكلية التربية الرياضية لبنين بالهرم جامعة حلوان .

وكات أهم الإستنتاجاتيؤدى التعلم الرقمى إلى رفع مستوى المهارات التدريسية التى يقوم بها أعضاء هيئة التدريس داخل المحاضرات المختلفة من حيث تخطيطة للمحاضرة وتكيفية تنظيمها على خير وجه ، والتنوع فى استخدام أساليب التقويم ، وأهم التوصيات يوصي هذا البحث الأهتمام بتنمية مهارات التعليم والتدريس الرقمى لدى أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة حتى يحققون نوع من النجاح في التعامل مع التعليم الرقمي فهم يحتاجوا إلى تنمية فرص تدريبية كثيرة حتى يتمكنوا من الستفادة من هذه الفرص التدريبية حتى يستفاد منهم .

الكلمات الرئيسية