"دور وسائل الإعلام التفاعلي في رفع ثقافة الإعداد النفسي من وجهة نظر اللاعبيين"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 علم النفس الرياضي

2 قسم علم النفس والاجتماع والتقويم الرياضي ، كلية التربية الرياضية للبنين ، جامعة حلوان

3 كلية التربية البدنية والرياضة قسم الإدارة الرياضية

المستخلص

"دور وسائل الإعلام التفاعلي في رفع ثقافة الإعداد النفسي من وجهة نظر اللاعبيين" يهدف البحث الي التعرف علي دور الاعلام التفاعلي في رفع ثقافة الإعداد النفسي من وجهة نظر اللاعبيين من خلال التساؤل عن ماهي دوافع الاستخدام، أهم المضامين ، نقاط القوة والضعف في استخدام الإعلام التفاعلي لرفع ثقافة الإعداد النفسي للاعبيين ، شملت منهجية البحث ( المنهج الوصفي ) ، مجتمع وعينة البحث (120) فردا ، وكانت تترواح أعمارهم مابين (15-19) عام ، وكانت أهم النتائج أن الإعلام التفاعلي يصحح المعلومات الخاطئة عن المجال النفسي للرياضيين ، يسعي اللاعبيين لمعرفة التأثيرات النفسية الايجابية والسلبية للإغذية قبل المنافسات ، وأهم نقاط القوة التعبير عن الآراء بحرية في المحتوي المعروض ، كما أوصي الباحثون انه من الضروري قيام المعديين النفسيين وعلماء علم النفس الرياضي بعمل برامج ولقاءات حوراية تثقيفية حول مختلف المواضيع في علم النفس الرياضي وتعديل المعلومات الخاطئة عن الاعداد النفسي، زيادة الدراسات المتلعلقة بمواقع التواصل الاجتماعي مثل تحليل المنشورات او وجود البث المباشر علي مواقع الإعلام التفاعلي في نشر ثقافة الإعداد النفسي للرياضيين ، وتوعية المدربيين للحد من انتشار المعلومات الخاطئة ومحاربة الأمور السلبية من قبل الاشخاص غير المؤهلين علي مواقع الإعلام التفاعلي.

الكلمات الرئيسية