الوعى بالتربية الترويحية لدى تلاميذ المدارس الثانوية بمحافظة الجيزة وفقاً لبعض المتغيرات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية الرياضية

2 کليه التربيه الرياضيه - جامعه حلوان

3 کلية التربية الرياضية بنين جامعة حلوان

المستخلص

إستهدف البحث التعرف على مدى الوعى بالتربية الترويحية لدى تلاميذ المدارس الثانوية فى محافظة الجيزه ، استخدم الباحثون المنهج الوصفى لملاءمته لتحقيق هدف البحث وطبيعة إجراءاته ، وتم تطبيق البحث على عينة من طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة الجيزة تم اختيارهم بالطريقة العمدية ، وقد استخدم الباحث إستبيان لجمع بيانات البحث ، ومن أهم النتائج وجود فروق داله إحصائياً بين المتوسط الحسابي للذكور والمتوسط الحسابي للإناث وفقا لمتغير نوع الجنس في محاور (مفهوم التربية الترويحية، اهداف التربية الترويحية، اهمية التربية الترويحية، الانشطة الترويحية " الترويح الاجتماعي") ومجموع استبيان الوعى بالتربية الترويحية لدى تلاميذ المدارس الثانوية لصالح عينة البحث من الذكور. وجود فروق ذات دلالة احصائية بين في ابعاد ومحاور استبيان الوعى بالتربية الترويحية لدى تلاميذ المدارس الثانوية وفقاً للإدارة التعليمية ، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الصفوف الدراسية للمرحلة الثانوية لعينة البحث في أبعاد ومحاور ومجموع استبيان الوعى بالتربية الترويحية لدى تلاميذ المدارس الثانوية، وتوجد فروق داله إحصائياً بين في ابعاد ومحاور استبيان الوعى بالتربية الترويحية لدى تلاميذ المدارس الثانوية وفقاً للصف الدراسي

الكلمات الرئيسية