تأثير استخدام استراتيجية ترتيب المهام المتقطعة (جيجسو) في عروض التعبير الحركي الشعبي على الذكاء العاطفي لطالبات التخصص.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الرياضة _جامعة المنصورة

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على : " تأثير استخدام استراتيجية ترتيب المهام المتقطعة (جيجسو) في عروض التعبير الحركي الشعبي على الذكاء العاطفي لطالبات التخصص"، وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي لملاءمته لهدف وفروض البحث وذلك باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين احدهما تجريبية والأخرى ضابطة، حيث بلغ قوام المجتمع (180) طالبة، وقد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية من طالبات الفرقة الثالثة تخصص التعبير الحركي بكلية التربية الرياضية -جامعة المنصورة وعددهم (48) طالبة، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة وقوام كلا منها (24) طالبة، واختيار عدد(25) طالبة للعينة الاستطلاعية، للبرنامج التعليمي المقترح باستخدام استراتيجية ترتيب المهام المتقطعة (جيجسو)، في حين ان المجموعة الضابطة ستخضع للأسلوب التقليدي (الشرح اللفظي وأداء النموذج)، وأشارت أهم النتائج الي أن البرنامج التعليمي باستخدام استراتيجية ترتيب المهام المتقطعة (جيجسو) ساهم بطريقة إيجابية في تحسين ورفع مستوى الذكاء العاطفي لدى طالبات المجموعة التجريبية، وتوصي الباحثة بأهمية الأخذ بالأساليب التدريسية التي تعطى دوراً فعالاً للطالبات خلال العملية التعليمية تمشياً مع التحديث والتطوير التربوي ومنها استراتيجية ترتيب المهام المتقطعة (جيجسو)’ في تدريس تلك المقررات الدراسية.

الكلمات الرئيسية