فاعلية التعلم الالكتروني التشاركي بتفاعل المجموعات في اداء بعض المهارات الهجومية بكره السلة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية الرياضية بنين - جامعة حلوان

2 کلية التربية الرياضية للبنين بالقاهرة- جامعة حلوان

المستخلص

يهدف البحث الحالي الى التعرف على فاعلية استخدام التعلم الالكتروني التشاركي بتفاعل المجموعات قي اداء بعض المهارات الهجومية بكره السلة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، استخدم الباحثون المنهج التجريبي نظراً لملاءمته لطبيعة هذا البحث وذلك باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية وباستخدام القياس القبلي والبعدي للمجموعتين ، اشتمل مجتمع البحث علي تلاميذ الصف الثاني الاعدادي بمعهد ديروط بنين الإعدادي الثانوي بإدارة ديروط بمنطقه اسيوط الأزهرية وبلغ عدد التلاميذ (70) تلميذ ، وقد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من التلاميذ حيث تم اختيار (25) تلميذ من كل فصل ليكون مجموع عينة البحث الأساسية (50) من المجتمع الأصلي للعينة وقد تم إجراء التجربة الاستطلاعية علي عدد (15) تلميذ ، وتم استبعاد عدد (5) تلاميذ وذلك لعدم الانتظام بالبرنامج التعليمي المقترح ، وكانت اهم النتائج فاعلية البرنامج التعليمي المقترح باستخدام التعلم الالكتروني التشاركي في أداء بعض المهارات الهجومية بكرة السلة،وكانت اهم التوصيات أ اجراء دراسات اخري باستخدام التعلم الالكتروني التشاركي بتفاعل المجموعات على مهارات والعاب اخري، ومراحل تعليمية مختلفة.

الكلمات الرئيسية