دراسة تحليلية لتقييم الخدمات الصحية بمراكز الشباب لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد-١٩ طبقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

كلية التربية الرياضية بنين جامعة حلوان القاهرة مصر

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى التعرف على تقييم الخدمات الصحية بمراكز الشباب لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد -١٩ طبقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية. واستخدم الباحث المنهج الوصفي لملائمته لطبيعة البحث وتحقيق الهدف منه للاستخدام الاستبيان كطريقة لجمع المعلومات. وبلغت عينة البحث (250) فردا من المديرين والمدربين والاخصائيين واللاعبين وأولياء الأمور بمراكز الشباب. وكانت أهم النتائج التي توصل إليها البحث مايلي:
عدم توفير لجنة لإدارة الأزمات تختص بالتواصل مع وزارة الصحة لمعرفة كل ما هو جديد عن الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة جائحة كورونا أو تعيين لجنة تختص بالتواصل مع وزارة الشباب والرياضة لتوفير الدعم المادي لمواجهة فيروس كورونا بما يتناسب مع حجم الجائحة. وعدم توافر إجراء مسحة دورية للموظفين بالنادي نتيجة لضعف الإمكانيات المادية. وعدم الالتزام باستخدام الكمامة لمرة واحدة فقط. وعدم مساهمة النادي في شراء بعض الأدوات الرياضية لغير القادرين . وعدم إجراء مسحة دورية للاعبين للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا. ويوصي الباحث بمنح شهادة صلاحية للهيئة لممارسة النشاط الرياضي.

الكلمات الرئيسية