واقع تدريب معلمي التربية الرياضية أثناء الخدمة بجمهورية مصر العربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 المناهج وطرق التدريس

2 کلية التربية الرياضية. جامعة حلوان

3 المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية

المستخلص

لم تعد الرياضة كما كانت فى الماضى ذلك النشاط العبثى المفرغ من الفوائد والقيم إلا قتل الوقت والتسلية؛ فلقد أصبحت الرياضة فى عصور الحداثة تعبر عن نظام اجتماعى متماسك ومنسجم عضويًا فى نسيج المجتمع المعاصر ومؤسساته، وبعد رحلة طويلة من حضارات الإنسان وثقافاته نالت الممارسة الرياضية المنظمة الاعتراف والدعم المجتمعى والدولى، كما تأثرت الرياضة كمفهوم اجتماعى ثقافى بالعديد من العوامل والمتغيرات كالتحول من الزراعة إلى التصنيع والتحضر والتقدم التقنى لوسائل الاتصال والمواصلات، فضلاً عن ظهور نظم فرعية مستحدثة للرياضة كالرياضة للجميع والرياضة المدرسية ... وغيرها.
إن التربيه الرياضيه في العصر الحديث من المجالات التي توسعت بشكل كبير على المستوى الاجتماعي، بعد ان زاد الوعي بقيمها الصحيه والترويحيه والتربويه ولقد اصبحت من الانشطه الانسانيه المتداخله في وجدان الناس على مختلف اعمارهم وثقافتهم وطبقاتهم في التربيه الرياضيه نظام له اهدافه التربويه التي يسعى الى تحقيقها من خلال ممارسه الانشطه البدنيه المختاره التي تتميز بخصائص التعليميه والتربويه هاما وتعمل التربيه الرياضيه على اكتساب المهارات الحركيه واتقانها باللياقه البدنيه من اجل صحه افضل وحياه اكثر نشاطا

الكلمات الرئيسية