تأثير إستخدام أسلوب المهام التعليمية في ضوء المدخل المنظومي علي مستوي أداء بعض المهارات الهجومية المنهجية في كرة اليد لطلاب المرحلة التخصصية بكلية التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم المناهج وتدريس التربية الرياضية بکلية التربية الرياضية جامعة سوهاج بجمهورية مصر العربية

2 كلية التربية الرياضية جامعة سوهاج

المستخلص

استهدف البحث التعرف علي تأثير إستخدام أسلوب المهام التعليمية في ضوء المدخل المنظومي علي مستوي أداء بعض المهارات الهجومية المنهجية في كرة اليد لطلاب المرحلة التخصصية بكلية التربية الرياضية، وإستخدم الباحثان المنهج شبه التجريبى باستخدام التصميم التجريبى ذو مجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية مع إستخدام القياسين القبلى والبعدى لكلا المجموعتين، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طلاب المرحلة التخصصية بقسم المناهج وتدريس التربية الرياضية بكلية التربية الرياضية جامعة سوهاج بالعام الجامعي 2022/2023م (الفصل الدراسي الاول) والبالغ عددهم (40) طالب، وقام الباحثان بتصميم برنامج تعليمي باستخدام المهام التعليمية في ضوء المدخل المنظومي(مواد البحث)، وتصميم اختبارات مهارية (أدوات البحث)، وتوصل البحث لنتائج أهمها أن طلاب المجموعة التجريبية قد أظهروا تحسنًا إيجابيًا واضحاً في القياس البعدي أكبر من طلاب المجموعة الضابطة في الاختبارات المهارية قيد البحث، ومن أهم التوصيات إستخدام المهام التعليمية في ضوء المخل المنظومي في تعلم المهارات الهجومية المنهجية في كرة اليد لتحسين الأداء المهارى لدي طلاب تخصص كرة اليد بكلية التربية الرياضية.

الكلمات الرئيسية