يعد المنهج وسيلة لتحقيق الأهداف التعليمية والتربوية حيث يترجم الأهداف في صورة مواقف وخبرات سلوكية بتفاعل فيها الأفراد ويكتبون من نتائجها مجموعة من القيم والمهارات والعادات السلوكية وتعتبر الرياضات المائية (السباحة – السباحة بالزعانف – الغوص – الإنقاذ) من الرياضات التي أصبح الطلب عليها في المجال المهني من الأشياء المهمة في المجتمع المصري واعتمد الباحث على الاستبيان للتعرف على محاور الاستبيان من خلال عرضها على عدد (12) من الخبراء من أعضاء هيئة التدريس والعاملين في مجال الرياضات المائية وبعد الوصول إلى الشكل النهائي تم تطبيقها في صورتها النهائية على (35) خبير وعضو هيئة تدريس واستخدام الباحث الأسلوب الإحصائي المناسب لطبيعة الدراسة بهدف إعداد منهج مقترح لتطبيقات الرياضات المائية لطلاب كلية التربية الرياضية للبنين – جامعة حلوان (شعبة تدريس) في صورة (أهداف – أغراض – محتوى – أجهزة وأدوات – تقويم) ومن أهم التوصيات ضرورة تطبيق هذا المنهج على طلاب كلية التربية الرياضية للبنين – جامعة حلوان نظام قديم ولائحة جديدة وتعميم هذا المنهج على كافة كليات التربية الرياضية للبنين على مستوى جمهورية مصر العربية.
حامد عبد الخالق بلتاجي, محمد. (2014). منهج مقترح للرياضات المائية (السباحة - السباحة بالزعانف - الإنقاذ – الغوص) لطلبة كلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان (شعبة تدريس). المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 72(2), 397-435. doi: 10.21608/jsbsh.2014.294186
MLA
محمد حامد عبد الخالق بلتاجي. "منهج مقترح للرياضات المائية (السباحة - السباحة بالزعانف - الإنقاذ – الغوص) لطلبة كلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان (شعبة تدريس)", المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 72, 2, 2014, 397-435. doi: 10.21608/jsbsh.2014.294186
HARVARD
حامد عبد الخالق بلتاجي, محمد. (2014). 'منهج مقترح للرياضات المائية (السباحة - السباحة بالزعانف - الإنقاذ – الغوص) لطلبة كلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان (شعبة تدريس)', المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 72(2), pp. 397-435. doi: 10.21608/jsbsh.2014.294186
VANCOUVER
حامد عبد الخالق بلتاجي, محمد. منهج مقترح للرياضات المائية (السباحة - السباحة بالزعانف - الإنقاذ – الغوص) لطلبة كلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان (شعبة تدريس). المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 2014; 72(2): 397-435. doi: 10.21608/jsbsh.2014.294186