اليات تقييم وأساليب تعليم وتعلم الانشطة البدنية والرياضية بالجامعات المصرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية تربية رياضية بنين جامعة حلوان

2 كلية تربية رياضية بنين بالهرم جامعة حلوان

المستخلص

يهدف هذا البحث وبصورة اساسية إلى التعرف يهدف هذا البحث الى التعرف على :-
- اليات تقييم الانشطة التربية البدنية والرياضية فى الجامعات المصرية.
- أساليب التعليم والتعلم الانشطة التربية البدنية والرياضية فى الجامعات المصرية.
واستخدم الباحث المنهج الوصفي، وقام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من مجتمع البحث التى بلغ حجمها (340) فرد، وبلغ حجم العينة الأساسية (261) فرد في حين بلغ حجم العينة الاستطلاعية (40) فرد تم اختيارهم من داخل مجتمع البحث ومن خارج العينة الأساسية للبحث، وكانت اهم نتائج البحث أن الية المشاركة فى البطولات والانشطة فى المرتبة الاولى، ثم التدريب الميدانى (العملى)، ثم عروض الطلبة. كما جاء أسلوب المحاضرات فى المرتبة الاولى، ثم الرحلات الميدانية، ثم التفاعل الإيجابي بين الطلبة وتنمية روح الفريق الواحد لديهم.

الكلمات الرئيسية