واقع استخدام معلمي التربية الرياضية بالمعاهد الازهرية لمصادر اقتصاد المعرفة التكنولوجية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان

2 کلية التربية الرياضية للبنين بالقاهرة- جامعة حلوان

3 کليه التربيه الرياضيه بالهرم

4 كلية التربية الرياضية للبنين-جامعة حلوان

المستخلص

منهج البحث:
إعتمد البحث الحالي على المنهج الوصفي باستخدام الأسلوب المسحى وهو أكثر المناهج ملائمة، حيث يساعد على وصف الظاهرة قيد البحث وعلاقتها ببعض المتغيرات المرتبطة بها، بالإضافة إلى إستخدام الأسلوب الإحصائي لترجمة نتائج الإطار الميداني.
مجتمع البحث:
تمثل مجتمع البحث فى معلمي التربية الرياضية والبالغ عددهم (80) معلم ومعلمة تربية رياضية التابعين لمنطقة اسيوط الازهرية للعام الدراسي 2021/2022م.
عينة البحث:
قام الباحثون بإختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من معلمي التربية البدنية التابعين لإدارتي ديروط والقوصية والبالغ عددهم (41) معلم تربية رياضية معلم بنسبة ( 58 %) من المجتمع البحث الكلي للعام الدراسي 2021/2022م .
الادوات
استخدم الباحثون استبانة وتم عرضها علي السادة الخبراء
وكانت اهم الاستناجات
- يستخدم معلم التربية الرياضية مصادر المعرفة التكنولوجية بصورة تتباين درجة استخدامها مع كل مصدر وذلك اثناء القيام بالواجبات والمهام الوظيفية لمعلم التربية الرياضية في العملية التعليمية لمنهج التربية الرياضية
- يستخدم معلم التربية الرياضية مصادر اقتصاد المعرفة التكنولوجية من اجل تطوير المعرفة والممارسات المهنية لديه ، والمشاركة والتواصل الفعال مع الطلاب واولياء الامور واصحاب المصلحة والمجتمع المحيط ببيئة التربية الرياضية
ووصي الباحثون ب
- تطوير مناهج التربية الرياضية ودليل المعلم وذلك بادخال مصادر المعرفة التكنولوجية وتوظيفها في تعزيز استراتيجيات وطرق تدريس التربية الرياضية.
- الاهتمام بدمج منهج التربية الرياضية ضمن انظمة التعليم الالكتروني LMS المستخدمة في تدريس المناهج المدرسية الاخري لضمان تعزيز التواصل الفعال مع اولياء الامور ومتابعة تنفيذ الطلاب للواجبات البدنية والحركية المطلوبة منهم في المنزل وخاصة حال توقف الدراسة واستخدام التعلم عن بعد.

الكلمات الرئيسية