الانشطة الرياضية وطرق التدريس وتقييم التربية البدنية والانشطة الرياضية لمرحلة التعليم الاساسى فى ضوء رؤية جمهورية مصر العربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية تربية رياضية بنين جامعة حلوان

2 كلية تربية رياضية جامعة حلوان

المستخلص

-يهدف هذا البحث الى : مقترح الانشطة الرياضية وطرق تدريس وتقييم وتقييم التربية البدنية والانشطة الرياضية لمرحلة التعليم الاساسى، حيث استخدم الباحث المنهج الوصفى باستخدام الدراسات المسحية وذلك لمناسبته لطبيعة وموضوع وهدف البحث وبلغ عدد عينة البحث الأساسية (273) فرد تم اختيارهم بالطريقة العمدية الطبقية ، تحتوى على (أساتذة كليات التربية الرياضية المتخصصين)، (موجهي مادة التربية الرياضية ) (وايضا معلمي مادة التربية الرياضية بالمدارس) ، واستخدم الباحث أدوات جمع بيانات البحث (تحليل المراجع والدراسات المرجعية - المقابلة الشخصية المفتوحة - إستمارة إستطلاع الرأي)
واشارت نتائج البحث الى مقترح الانشطة الرياضية وطرق تدريس وتقييم وتقييم التربية البدنية والانشطة الرياضية لمرحلة التعليم الاساسى للنهوض بالرياضة المدرسية وتحقيق النمو المتكامل للطالب مع ضرورة توظيف نتائج الدراسة وتطبيقها في ضوء مقومات الأنشطة الرياضية المدرسية وكيفية الأستفادة المثلي منها ووضع برامج أنشطة رياضية مدرسية ليصبح الرياضة نمط حياه للمواطن المصري. ,,وبناء طالب وفرد متكامل بدنيا - عقليا - اجتماعيا ووضع حوافز للمشاركين في الأنشطة لتحقيق أهداف الإستراتيجية .

الكلمات الرئيسية