تأثير إستخدام التعلم المعكوس فى مستوى الأداء المهارى لبعض مهارات كرة السلة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان

2 کلية التربية الرياضية للبنين بالهرم جامعة حلوان

3 کلية التربية الرياضية بنين بالهرم

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى التعرف على تأثير التعلم المعكوس على تعلم بعض مهارات كرة السلة لطلاب الصف الثالث الإعدادى .
استخدم الباحث المنهج التجريبيى بطريقة المجموعات المتكافئة وباستخدام التصميم التجريبيى لمجموعتين أحداهما تجريبية والاخرى ضابطة وبتطبيق القياسات القبلية والقياسات البعدية وذلك لملائمته لطبيعة البحث .
قام الباحث بإختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من مجتمع البحث الاصلى من طلاب الصف الثالث الإعدادى بمدرسة أكتوبر للغات التابعة لإدارة الدقى التعليمية ، حيث بلغ عددها ( 30 ) تلميذاً تم تقسيمها إلى مجموعتين المجموعة الأولى تجريبية وقوامها( 15 ) طالباً ، والمجموعة الثانية ضابطة وقوامها ( 15 ) طالباً .
وكانت أهم الاستنتاجات توجد فروق دالة إحصائية بين متوسط درجات القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة وكانت جميعها لصالح المجموعة التجريبية فى مستوى الأداء المهارى" لمهارة كرة السلة المختارة لصالح القياس البعدي ، وأهم التوصيات ضروة استخدام التعلم المعكوس فى تعلم مهارات كرة السلة على مختلف المراحل التعليمية والدراسية لما اثبتة من كفاءة فى العملية التعليمية .

الكلمات الرئيسية