برنامج تفاعلى بإستخدام التقنية التطبيقية ‏AURASMA STUDIO‏ وتأثيره ‏على مستوى أداء الجوانب المهارية بمقرر طرق تدريس التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم المناهج، كلية التربية الرياضية، الجزيرة، جامعة حلوان

المستخلص

هدفَ البحث إلى تصميم برنامج إلكترونى تفاعلى قائم على إستخدام التقنية التطبيقية ‏Aurasma ‎Studio (A.S)‎‏ كأحد أدوات الواقع المعزز ومعرفة تأثيره على مستوى أداء الجوانب المهارية (التطبيقية) ‏بمقرر طرق تدريس التربية الرياضية (تنفيذ الدرس) لطالبات كلية التربية الرياضية جامعة حلوان.، ‏وإستخدمت الباحثة المنهج التجريبى عن طريق التصميم التجريبى لمجموعتين تجريبية وضابطة، وأُجريت ‏الدراسة على عينة من طالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية بالجزيرة فى العام 2022/2023م، ‏وأشارت النتائج إلى أن البرنامج الإلكترونى بإستخدام التقنية التطبيقية ‏Aurasma Studio‏ له تأثير ‏أكثر فاعلية على مستوى أداء وتنفيذ الجوانب التطبيقية قيد البحث بدرس التربية الرياضية مقارنةً بالطريقة ‏الإعتيادية فى التعليم (إسلوب الشرح والعرض).‏هدفَ البحث إلى تصميم برنامج إلكترونى تفاعلى قائم على إستخدام التقنية التطبيقية ‏Aurasma ‎Studio (A.S)‎‏ كأحد أدوات الواقع المعزز ومعرفة تأثيره على مستوى أداء الجوانب المهارية (التطبيقية) ‏بمقرر طرق تدريس التربية الرياضية (تنفيذ الدرس) لطالبات كلية التربية الرياضية جامعة حلوان.، ‏وإستخدمت الباحثة المنهج التجريبى عن طريق التصميم التجريبى لمجموعتين تجريبية وضابطة، وأُجريت ‏الدراسة على عينة من طالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية بالجزيرة فى العام 2022/2023م، ‏وأشارت النتائج إلى أن البرنامج الإلكترونى بإستخدام التقنية التطبيقية ‏Aurasma Studio‏ له تأثير ‏أكثر فاعلية على مستوى أداء وتنفيذ الجوانب التطبيقية قيد البحث بدرس التربية الرياضية مقارنةً بالطريقة ‏الإعتيادية فى التعليم (إسلوب الشرح والعرض).‏

الكلمات الرئيسية