فاعلية برنامج تعليمي بإستخدام السقالات التعليمية بتقنية الإنفوجرافيك المتحرك في تعلم بعض المهارات الهجومية في رياضة الملاكمة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية الرياضية للبنين - جامعة حلوان

2 کلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان

المستخلص

يهدف البحث إلى تصميم برنامج تعليمي قائم على السقالات التعليمية بتقنية الإنفو جرافيك لتعليم بعض المهارات الهجومية في رياضة الملاكمة لدى المبتدئين في رياضة الملاكمة ، واستخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم مجموعة تجريبية باستخدام القياس القبلي والقياس البعدي، وشملت عينة البحث على (20) مبتدئ من مبتدئين أكاديمية شامبيون وأكاديمية فيت بنش للملاكمة، كما استخدم الباحث قياس معدلات النمو، واختبار قياس القدرات العقلية واختبارات القدرات البدنية واستمارة تقييم مستوي أداء بعض المهارات الهجومية في رياضة الملاكمة، والبرنامج التعليمي القائم على السقالات التعليمية بتقنية الإنفو جرافيك من تصميم الباحث، وكانت أهم نتائج البحث وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي القياس القبلي والقياس البعدي لمبتدئين المجموعة التجريبية في استمارة تقييم مستوي أداء بعض المهارات الهجومية في رياضة الملاكمة والتي طبق عليها التعليم بالبرنامج التعليمي القائم على السقالات التعليمية بتقنية الإنفو جرافيك لصالح القياس البعدي، وكانت أهم توصيات البحث الاهتمام بضرورة تطبيق الأساليب التكنولوجية الحديثة في عملية التعلم بمدراس تعليم المبتدئين تمشيًا مع الاتجاهات المعاصرة للدولة، وادراج ندوات ومحاضرات عن اهمية استخدام السقالات التعليمية ضمن برامج إعداد وتأهيل المدربين المعلمين الجدد، وتصميم ندوات ومحاضرات عن اهمية استخدام الإنفوجرافيك التعليمي ضمن برامج إعداد وتأهيل المدربين المعلمين الجدد.

الكلمات الرئيسية