فاعيلية استخدام اسلوب التعلم التبادلى علي المستوى المهارى لبعض مهارات درس التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية الرياضية للبنين - جامعة حلوان

2 کلية التربية الرياضية للبنين بالهرم جامعة حلوان

المستخلص

تمثل التربية الرياضية جانبا هاما من جوانب التربية العامة حيث اصبحت اهداف التربية والتعليم تماشي وتساير الاهداف المرسومة للدول المتقدمة في کل مظاهرها الاجتماعية والثقافية والسياسية , ومن ثم فأن أهداف التربية الرياضية في أي مجتمع يجب أن تحقق تنمية المهارات المختلفة التي يمارسها الفرد سواء في حياته اليومية او اثناء ممارسة الانشطة الرياضية
يهدف البحث الى التعرف علي تأثير استخدام اسلوب التدريس التبادلي علي تعلم بعض مهارات کرة القدم للمرحلة الاعدادية
استخدم الباحث المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعة الدراسة .
سوف تشمل عينة البحث تلاميذ الصف الثانى الاعدادى وعددهم (60) تلميذ بالصف الثاني الاعدادي بمدرسة الاوائل بمحافظة بنى سويف ادارة بنى سويف التعليمية وسوف يتم اختيارهم بالطريقة العشوائية الممثلين لمجتمع البحث مقسمين الى ثلاث مجموعات احدهما ضابطه قوامها (20) ومجموعتين تجريبية قوامها (40) عدد (20) تلميذ لکل مجموعه .
الاستنتاجات:
1- البرنامج المقترح باستخدام اسلوب التعلم التبادلى له تأثير إيجابي وفعال فى تحسن المستوى المهاري للمجموعة التجريبية .
2- الاسلوب التقليدي (الشرح اللفظي والنموذج العملي ) ساهم في تحسن المستوى المهاري للمجموعة الضابطه .
التوصيات :
1- يوصي الباحث باستخدام اسلوب التعلم التبادلي في تعليم الانشطه الرياضية .
2- عقد دورات ثقل لمعلمين التربية الرياضية في استخدام اسلوب التعلم التبادلي .

الكلمات الرئيسية