يهدف البحث إلى التعرف على تأثير التعلم النقال على الدافعية ومستوى أداء بعض المهارات في رياضة الجودو، وقد استخدم الباحث المنهج شبه التجريبي لملاءمته لهدف وفروض البحث وذلک باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، وبواسطة القياسين (القبلي- البعدی) لکل مجموعة، و قد بلغ حجم العينة (56) متعلم وتم تقسيمهم إلى مجموعتين قوام کل منها (۲۸ متعلم)، وتم إجراء القياسات وتطبيق البحث خلال الفترة الزمنية 20 / 2 / 2016م إلى 10 / 5 / 2016م ، کما إستند الباحث إلى الوسائل والأدوات التي تعمل على تحقيق هذا البحث وأشارت أهم النتائج إلى تفوق المجموعة التجريبية التي استخدمت في التدريس التعلم النقال عن المجموعة الضابطة التي استخدمت في التدريس أسلوب الأوامر، ويوصى الباحث بمراعاة الاستفادة من الإمکانات الحديثة والطفرة التکنولوجية الهائلة سواء في تکنولوجيا التعلم النقال أو السوشيال ميديا أو التطبيقات المتاحة في تعليم المهارات المختلفة للمتعلمين في رياضة الجودو وإجراء المزيد من الدراسات والبحوث المشابهة لطبيعة البحث الحالي في الألعاب الأخرى.
محمد نجيب حلمى, أحمد. (2016). تأثير التعلم النقال على الدافعية ومستوى اداء بعض المهارات في رياضة الجودو. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 78(8), 14-41. doi: 10.21608/jsbsh.2016.256368
MLA
أحمد محمد نجيب حلمى. "تأثير التعلم النقال على الدافعية ومستوى اداء بعض المهارات في رياضة الجودو". المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 78, 8, 2016, 14-41. doi: 10.21608/jsbsh.2016.256368
HARVARD
محمد نجيب حلمى, أحمد. (2016). 'تأثير التعلم النقال على الدافعية ومستوى اداء بعض المهارات في رياضة الجودو', المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 78(8), pp. 14-41. doi: 10.21608/jsbsh.2016.256368
VANCOUVER
محمد نجيب حلمى, أحمد. تأثير التعلم النقال على الدافعية ومستوى اداء بعض المهارات في رياضة الجودو. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 2016; 78(8): 14-41. doi: 10.21608/jsbsh.2016.256368