تاثير استخدام الواقع الافتراضي في تنمية بعض القدرات البدنية في سباحة الزحف على البطن للمبتدئين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان

2 کلية التربية الرياضية جامعة حلوان

3 أخصائي رياضي بکلية الهندسة

المستخلص

يهدف البحث الي تنمية مخرجات التعلم (بدني) في السباحة والتعرف على فعالية البرنامج التعليمي المقترح باستخدام تکنولوجيا الواقع الافتراضي على مستوى الأداء البدني لسباحة الزحف على البطن لدي السباحين المبتدئين، وقد بلغت مدة البرنامج التعليمي (8) أسابيع وبواقع (2) وحدات تعليمية في الأسبوع بإجمالي (16) وحدة تعليمية، مستعينا بإستراتيجية تکنولوجيا الواقع الافتراضي.
وتم إجراء البحث باستخدام المنهج التجريبي ذو التصميم التجريبي لمجموعتين الاولى تجريبية والأخرى ضابطة باستخدام القياس القبلي والبعدي، على عينة قوامها (40) متعلم مقسمين على مجموعتين من متعلمين الفئة العمرية (9) سنوات المشترکين بنادي الصيد المصري والمقيدين للموسم الرياضي 2020/2021م، وکانت اهم نتائج الدراسة وجود فروق دالة إحصائيا بين القياسات البعدية للمجموعتين التجريبية والضابطة لصالح التجريبية، مع وجود فروق کبيرة في نسبة التحسن بين القياسين، مما يدل على فاعلية استخدام البرنامج التعليمي الإلکتروني المقترح في تعلم سباحة الزحف على البطن.
The research aims to develop learning outcomes (physical) in swimming and to identify the effectiveness of the proposed educational program using virtual reality technology on the level of physical performance of tummy crawl swimming for beginner swimmers. A total of (16) educational units, using the strategy of virtual reality technology.
The research was conducted using the experimental method with an experimental design for two groups, the first experimental and the other controlling, using the tribal and remote measurements, on a sample of (40) learners divided into two groups of learners of the age group (9) years participating in the Egyptian Shooting Club and enrolled in the sports season 2020/2021 AD.

الكلمات الرئيسية