تأثير إستخدام المستحدثات التکنولوجية البصرية بلغة الإشارة على تعلم مسابقة الوثب الثلاثى وخفض الشعور بالوحدة لدى الصم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة بنها

المستخلص

هدف البحث :
يهدف البحث إلى التعرف على : تأثير إستخدام المستحدثات التکنولوجية البصرية بلغة الإشارة على تعلم مسابقة الوثب الثلاثى وخفض الشعور بالوحدة لدى الصم ويتحقق ذلک من خلال :
1- تأثير المستحدثات التکنولوجية البصرية بلغة الإشارة على تعلم مسابقة الوثب الثلاثى لدى الصم
2- تأثير المستحدثات التکنولوجية البصرية بلغة الإشارة على خفض الشعور بالوحدة لدى الصم .
فروض البحث :
1- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدى فى تعلم مسابقة الوثب الثلاثى لدى الصم .
2- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدى فى خفض الشعور بالوحدة لدى الصم.
قام الباحث بإختيار عينة البحث من طلاب الصف الثالث الإعدادى والبالغ عددهم ( 15طالب) بالطريقة العمدية بمدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بمدينة بنها ، فقد تم إختيار عينة البحث بناءً على مقدار فقدان السمع والذى يتراوح من ( 71 : 90 ) ديسبيل هو الفئة الرابعة لفقدان السمع ( الشديد ) وهم الأکثر بين الطلاب . وتم تقسيمهم إلى (9) طلاب کعينة أساسية وإشتملت الدراسة الإستطلاعية على (6) طلاب

الكلمات الرئيسية