تأثيــر إستخدام التعلم المقلوب المدعم بالوســائط الفـائقة على مستوى أداء مهارات النجمة الأولى فى السباحة التوقيعية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية للبنات - جامعة الزقازيق

المستخلص

أستهدف البحث التعرف علي تأثير استـخدام التعلم المقلوب المدعم بالوسائط الفائقة على مستوى أداء مهارات النجمة الأولى في السباحة التوقيعية ، وأستخدمت الباحثة المنهج التجريبى على عينة قوامها (40) طالبة بالفرقة الرابعة بکلية التربية الرياضية بنات – جامعة الزقازيق، وتم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل منهما (20) طالبة ، ومن أدوات البحث : إختبارات بدنية - إختبار الذکاء العالى – تقييم مستوى أداء مهارات النجمة الأولى في السباحة التوقيعية – البرنامج التعليمى باستخدام التعلم المقلوب المدعم بالوسائط الفائقة.
ومن أهم الأساليب الإحصائية : المتوسط الحسابي - الإنحراف المعياري - الوسيط - معامل الإلتواء - معامل الإرتباط – إختبار" ت " - نسبة التحسن%.
ومن أهم النتائج :
1- يؤثر التعلم المقلوب المدعم بالوسائط الفائقة تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) علي مستوى أداء مهارات النجمة الأولى فى السباحة التوقيعية لطالبات الفرقة الرابعة بکلية التربية الرياضية بنات – جامعة الزقازيق.
2- يؤثر أسلوب التعلم بالأمر تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) علي مستوى أداء مهارات النجمة الأولى فى السباحة التوقيعية لطالبات الفرقة الرابعة بالکلية.
3- زيادة فاعلية التعلم المقلوب المدعم بالوسائط الفائقة عن أسلوب التعلم بالأمر في التأثير إيجابياً علي مستوى أداء مهارات النجمة الأولى فى السباحة التوقيعية.
ومن أهم التوصيات :
1- إستخدام التعلم المقلوب المدعم بالوسائط الفائقة لتعلم وإتقان مهارات النجمة الأولى فى السباحة التوقيعية لطالبات الفرقة الرابعة بکلية التربية الرياضية بنات – جامعة الزقازيق.

الكلمات الرئيسية