تأثير استخدام وحدات تعليمية إلکترونية معززة بالتغذية الراجعة على تعلم مهارة التمريرة الصدرية فى کرة السلة فى درس التربية الرياضية لتلاميذ الصف الثالث الإعدادى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية الرياضية بنين بالهرم

2 کلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان

3 کلية التربية الرياضية للبنين بالهرم جامعة حلوان

المستخلص

التعرف على تأثير بعض وحدات تعليمية إلکترونية معززة بالتغذية الراجعة على تعلم بعض مهارة التمريرة الصدرية فى درس التربية الرياضية لتلاميذ الصف الثالث الإعدادى بمدرسة أکتوبر للغات بالدقى .
استخدم الباحث المنهج التجريبيى باستخدام التصميم التجريبيى لمجموعتين أحداهما تجريبية والاخرى ضابطة وبتطبيق القياسات القبلية والقياسات البعدية وذلک لملائمته لطبيعة البحث ، تم أختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من مجتمع البحث من تلاميذ الصف الثالث الإعدادى بمدرسة أکتوبر للغات التابعة لإدارة الدقى التعليمية بمحافظة الجيزة ، حيث بلغ عددها ( 30 ) طالباً مقسمة إلى مجموعتين.
وکانت أهم الإستنتاجات توجد فروق دالة إحصائية بين متوسط درجات القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة لصالح القياس البعدى للمجموعة التجريبية .
وکانت أهم التوصيات ضرورة استخدام التقنيات التعليمية الإلکترونية المقترحة فى البحث لما أثبتته نتائج هذه الدراسة من وجود تأثير إيجابي له على مستوى الأداء المهاري لمهارة التمريرة الصدرية بکرة السلة المختارة قيد البحث .
في ضوء ما أسفرت عنه نتائج البحث إعتماداً على البيانات والمعلومات التي أمکن التوصل إليها يمکن الإستفادة منها في مجال طرق تدريس التربية الرياضية ومن خلال هذه الدراسة يتقدم الباحث بالتوصيات التالية:
1- ضرورة استخدام االتقنيات التعليمية الإلکترونية المقترحة فى البحث لما أثبتته نتائج هذه الدراسة من وجود تأثير إيجابي له على مستوى الأداء المهاري لمهارات کرة اليد المختارة .
2- استحداث إسلوب جديد فى إساليب التدريس إسلوب التعلم بالمشاهدة.
3- تشجيع معلمى التربية الرياضية على استخدام التقنيات التعليم الإلکترونى المعزز بالتغذية الراجعة فى إعداد وتحضير الدروس وکذلک فى عملية التعليم والتعلم .

الكلمات الرئيسية