أساليب مقترحة لتسويق المنشآت الرياضية بجامعة الفيوم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 معيد بقسم الإدارة الرياضية والترويح بکلية التربية الرياضية جامعة الفيوم

2 أستاذ الإدارة الرياضية قسم الإدارة الرياضية ورئيس قسم الإدارة الرياضية الأسبق کلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان

3 أستاذ الإدارة الرياضية قسم الإدارة الرياضية ورئيس قسم الإدارة الرياضية کلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان

المستخلص

يهدف البحث إلي التعرف على أساليب مقترحة لتسويق المنشآت الرياضية بجامعة الفيوم وذلک بعد التعرف علي کل من تحديد أهداف الأساليب المقترحة لتسويق المنشآت الرياضية بجامعة الفيوم والتعرف علي ماهية الأساليب التي تتلاءم مع تسويق المنشأت الرياضية بجامعة الفيوم واستخدم الباحثون المنهج الوصفي " الأسلوب المسحي " وذلک لملائمته لتحقيق هدف البحث ويتمثل مجتمع البحث في مدراء ومنسقى الانشطة الطلابية بإدارة وکليات الجامعة والأخصائيين الرياضيين بکليات جامعة الفيوم والأخصائيين الرياضيين بالمنشأت الرياضية والمدن الجامعية وطلاب المنتخبات الرياضية المتميزين بجامعة الفيوم واشارت اهم النتائج الى ان هناک أجماع لدى عينة البحث بِشأن تحقق "المحور الأول تحديد أهداف الأساليب المقترحة لتسويق المنشآت الرياضية بجامعة الفيوم " بصورة کاملة حيث تراوحت نسب متوسط الاستجابة لذلک المحور ما بين (38.67% : 95.00%) کما أن هناک أجماع لدى عينة البحث بِشأن المتطلبات التى لابد من تحقيقها فى "المحور الثانى والتعرف علي ماهية الأساليب التي تتلاءم مع تسويق المنشأت الرياضية بجامعة الفيوم " بصورة کاملة وبذلک تکون جميع عبارات المحور الثاني الأساليب التسويقية المقترحة لتسويق المنشأت الرياضية بجامعة الفيوم قد تحققت ويوصى الباحثون بضرورة دعوة المسئولين داخل الجامعات المصرية علي تطبيق التصور أو النموذج المقترح لما له من دور حيوي في إيجاد موارد للنشاط الرياضي .

الكلمات الرئيسية