فاعلية التعلم المعکوس باستخدام المنصة التعليمية Easy class"" على مستوى الأداء المهارى لسباحة الدولفين لدى طلاب کلية التربية الرياضية - جامعة الأزهر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية - جامعة الأزهر - القاهرة

المستخلص

نتيجة لفيروس " 19COVID-" تم إطلاق مبادرات سياسية مختلفة من قبل الحکومات وکليات التعليم العالي في جميع أنحاء العالم لمواصلة الأنشطة التعليمية لاحتواء الفيروس، لذا تبذل جهود واسعة النطاق للاستفادة من التکنولوجيا في دعم التعلم عن بعد واستخدام الإنترنت فى العملية التعليمية،ومن الإستراتيجيات الهامة التى تحقق ذلک وأثبتت العديد من الأبحاث فاعليتها، استراتيجية التعليم المعکوس وهى استراتيجية تعليمية تقوم على توظيف المعلم للتقنيات الحديثة في أي مکان خارج الصف ثم يطبقون ما تعلموه من التسجيل عملياً داخل الصف وبذلک تکون مهام الصف والمنزل قد انعکست وتبادلت الأدوار، وتعد المنصات التعليمية إحدى أدوات التکنولوجيا الحديثة التي يمکن استخدامها في العديد من مجالات العملية التعليمية بهدف تسهيل عملية التعليم في ظل ما توفره من خصائص وميزات تساعد في هذا المجال، وتعد منصة Easy class بيئة آمنة وخصوصية تستهدف المدرسين والطلاب دون سواهم ، وتتلخص مشکلة البحث في ضعف مستوى الأداء المهارى لسباحة الدولفين لدي طلاب کلية التربية الرياضية، وتکمن أهمية البحث فى تشجع الطلاب على بناء المعرفة بأنفسهم و مسايرة الاتجاهات التربوية الحديثة ، يهدف البحث الي التعرف على فاعلية التعلم المعکوس باستخدام المنصة التعليمية Easy class"" على مستوى الأداء المهارى لسباحة الدولفين لدى طلاب کلية التربية الرياضية ، استخدم الباحث المنهج التجريبي، على عينة من(50) طالبا ، واستخدم الباحث البرنامج التعليمى بالتعلم المعکوس باستخدام المنصة التعليمية Easy class ،وکانت أهم نتائج البحث أن إستخدام التعلم المعکوس بالمنصة التعليمية Easy class کان أکثر فاعلية من الأسلوب التقليدى " حيث کان لة تأثير إيجابى على مستوى الأداء المهارى لسباحة الدولفين وبحجم تأثير أکبر وبقاء أثر التعلم لمدة أطول.

الكلمات الرئيسية