تأثير استراتيجية الاتصال باستخدام (Free conference call – telegram ) على تحسين جودة التعليم غير الرسمي لمعلمي السباحة من خلال اختبار (CBT) computer based test أثناء أزمة کورونا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية جامعة بنها

المستخلص

إن الجهود الوطنية واسعة النطاق لاستخدام التکنولوجيا لدعم التعلم عن بعد والتعليم عن بعد والتعلم عبر الإنترنت خلال وباء COVID-19 آخذة في الظهور لمجموعة من استراتيجيات التدريس و التعلم القائمة على الاتصال و التواصل عبر الانترنت و التي جمعت عدد کبير من المتعلمين سواء کان تعليما رسميا أو غير رسميا عبر مجموعة من التطبيقات التعليمية و التواصل الاجتماعي و التي يمکن تقييم نتائجها عن طريق مجموعة من الطرق التي يمکن تناولها على النحو التالي: -
الاختبارات: CBT، وIBT، وCAT؟
* يقصد بـ CBT = Computer Based Test ويعنى الاختبارات المحوسبة (التي يتم تطبيقها بواسطة جهاز الحاسب) وغالباً يبث الاختبار من خلال الشبکة الداخلية بنفس المکان أو من خلال جهاز محدد بالمعمل أو أسطوانة مدمجة. ولا يختلف الاختبار في صورته هذه عن الصورة الورقية، غير أن استخدام الحاسب يتح استخدام بعض الأنواع المتحدثة من الأسئلة التي تعتمد على الوسائط المتعددة. کما يتيح هذا النوع تغيير ترتيب ظهور الأسئلة لکل ممتحن بشکل مختلف. ومن أمثلته اختبار کفاءة اللغة الإنجليزية CBT

الكلمات الرئيسية