تأثير برنامج تعليمي الکتروني باستخدام مثلث الهولوجرام التعليمي علي تعلم مهارة الارسال لکرة الطائرة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية الرياضية للبنين بالهرم جامعة حلوان

2 کلية التربية الرياضية بنين الهرم - جامعة حلوان

المستخلص

يهدف البحث الحالي في التعرف على استخدام مثلث الهولوجرام التعليمي في الکرة الطائرة للصف الثاني الإعدادي على تحسن مستوى التحصيل المهارى والمعرفي التعلم وذلک من خلال بناء برنامج قائم على تقنية مثلث الهولوجرام التعليمي لتحسين مستوى التحصيل المهارى والمعرفي لدى طلاب الصف الثاني الإعدادي.
حيث بلغ عددها (30) طالباً مقسمة إلى مجموعتين الأولى تجريبية وعددها (15) طالباً، والمجموعة الأخرى ضابطة وعددها (15) طالباً، حيث طبق على المجموعة التجريبية البرنامج التعليمي الإلکتروني مثلث الهولوجرام التعليمي لتعلم بعض مهارات الکرة الطائرة والمعدة من قبل الباحث، وعلى المجموعة الضابطة طريقة الشرح والنموذج.
وکانت أهم الاستنتاجات البرنامج التعليمي الإلکتروني باستخدام مثلث الهولوجرام التعليمي يوفر الوقت والجهد للمتعلمين في تعلم مهارات الکرة الطائرة المختارة قيد البحث لطلاب المرحلة الإعدادية.
وکانت أهم التوصيات العمل على تطبيق البرنامج التعليمي الإلکتروني المعد باستخدام مثلث الهولوجرام التعليمي في تعلم مهارات وانشطة رياضية اخرى أو رياضات اخرى سواء کانت فردية أو جماعية مختلفة.
هدف البحث :
يهدف البحث الحالي في التعرف على استخدام مثلث الهولوجرام التعليمي في الکرة الطائرة للصف الثاني الإعدادي على تحسن مستوى التحصيل المهارى والمعرفي التعلم وذلک من خلال :
1- بناء برنامج قائم على تقنية مثلث الهولوجرام التعليمي لتحسين مستوى التحصيل المهارى والمعرفي لدى طلاب الصف الثاني الإعدادي .
2- التعرف على تأثير البرنامج التعليمي باستخدام تقنية مثلث الهولوجرام التعليمي في الکرة الطائرة على تحسن مستوى الأداء المهارى للمهارات المختارة في الکرة الطائرة .
3- التعرف على تأثير البرنامج التعليمي باستخدام تقنية مثلث الهولوجرام التعليمي في الکرة الطائرة على تحسن مستوى التحصيل المعرفي في الکرة الطائرة .

الكلمات الرئيسية