يهدف هذا البحث الي التعرف علي" تأثير برنامج تعليمي باستخدام نموذج ويتلي علي مستوي اداء بعض مهارات کرة السلة لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية "، استخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين احداهما المجموعة الضابطة ( اسلوب الاوامر ) والمجموعة التجريبية باستخدام ( نموذج ويتلي) وذلک باتباع القياس القبلي والبعدي لکل من المجموعتين لمناسبته لطبيعة هذا البحث، تمثل مجتمع البحث علي (55) تلميذ (بنين) من تلاميذ الصف الثاني الاعدادي بمدرسة الابراهيمية الرسمية للغات التابعة لإدارة الابراهيمية التعليمية بمحافظة الشرقية، وکانت اهم الاستنتاجات وجود فروق داله احصائيا بين القياسات القلبية والقياسات البعدية للاختبارات المهارية قيد البحث ( التمريرة الصدرية - المحاورة- الرمية الحرة ) للمجموعة الضابطة ( الاوامر ) ولصالح القياس البعدي , کما جاءت قيمة " ف " المحسوبة داله احصائيا عند مستوي معنوية (0.05) مما يوضح التأثير الايجابي الواضح لأسلوب التدريس المستخدم ( الاوامر ) في المجموعة الضابطة، وکانت اهم التوصيات تشجيع معلمي المرحلة الاعدادية علي إتباع أساليب تدريس غير نمطية في تعليم مهارات کرة السلة للتلاميذ .
رفاعى, تامر عبد الرحمن على ابراهيم, & درويش, محمد سالم حسين. (2021). تأثير برنامج تعليمي باستخدام نموذج ويتلي علي مستوي اداء بعض مهارات کرة السلة لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 92(5), 1-52. doi: 10.21608/jsbsh.2021.88234.1809
MLA
تامر عبد الرحمن على ابراهيم رفاعى; محمد سالم حسين درويش. "تأثير برنامج تعليمي باستخدام نموذج ويتلي علي مستوي اداء بعض مهارات کرة السلة لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية", المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 92, 5, 2021, 1-52. doi: 10.21608/jsbsh.2021.88234.1809
HARVARD
رفاعى, تامر عبد الرحمن على ابراهيم, درويش, محمد سالم حسين. (2021). 'تأثير برنامج تعليمي باستخدام نموذج ويتلي علي مستوي اداء بعض مهارات کرة السلة لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية', المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 92(5), pp. 1-52. doi: 10.21608/jsbsh.2021.88234.1809
VANCOUVER
رفاعى, تامر عبد الرحمن على ابراهيم, درويش, محمد سالم حسين. تأثير برنامج تعليمي باستخدام نموذج ويتلي علي مستوي اداء بعض مهارات کرة السلة لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 2021; 92(5): 1-52. doi: 10.21608/jsbsh.2021.88234.1809