تأثير برنامج تعليمي باستخدام مسرحة المناهج على مستوى أداء بعض المهارات الحرکية الاساسية لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 القاهره

2 کلية التربية الرياضية للبنين بالقاهرة- جامعة حلوان

3 کلية التربية الرياضية للبنين بالهرم- جامعة حلوان

المستخلص

استهدف البحث الحالي التعرف على تأثير استخدام اسلوب مسرحة المناهج على بعض القدرات البدنية والمهارات الحرکية الاساسية للأطفال بأعمار من (7-8) سنوات، استخدم الباحث المنهج شبة التجريبى ذو التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تمثل المجموعة التجريبية والأخري تمثل المجموعة الضابطة ، باستخدام القياس القبلي- البعدي للمجموعتين، وذلک لملاءمته لطبيعة البحث، تکون مجتمع البحث من جميع تلاميذ الصف الثاني الابتدائى بالمرحلة الابتدائية بمدرسة المنار الحديثة "عربي"، التابعةلإدارة الجيزة التعليمية، والبالغ قوامها(75) تلميذ، للفصل الدراسي الاول من العام الدراسى(2020/ 2021م ).،قام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من تلاميذ الصف الثاني الإبتدائى بالحلقة الأولى من التعليم الاساسي بمدرسة المنار الحديثة "عربي" بإدارة الجيزة التعليمية، والبالغ قوامها (67) تلميذ ، بنسبة (89.333%) من إجمالى مجتمع البحث، حيث تم اختيار (52) تلميذ کعينة أساسية موزعين بالتساوي على مجموعتين احدهما تجريبية والأخرى ضابطة، وکانت اهم الاستنتاجات فاعلية البرنامج التعليمي المقترح باستخدام أسلوب مسرحة المناهج فى تحسن مستوى أداء بعض المهارات الحرکية الأساسية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، کذلک کانت اهم التوصيات أهمية استخدام برامج تعليمية قائمة على المسرح المدرسي لما لها من الأهمية فى عمليات استکشاف الابتکار الحرکي لدي الأطفال بعمر من(7-8) سنوات.

الكلمات الرئيسية