إستراتيجية تدريس قائمة على التعلم البصرى وتأثيرها على بعض نواتج التعلم لمقرر کرة القدم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات

المستخلص

قام الباحث بدراسة بعنوان إستراتيجية تدريس قائمة على التعلم البصرى وتأثيرها على بعض
نواتج التعلم لمقرر کرة القدم بهدف بناء إستراتيجية قائمة على التعلم البصرى لمقرر مادة کرة القدم لطالبات الفرقة الثانية بنات بکلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات وتأثيرها على نواتج التعلم استخدم الباحث المنهج التجريبى لمجموعتين أحدهما تجريبية والأخرى ضابطة ، اشتمل مجتمع البحث طالبات الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات ، وتم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وبلغ حجم العينة (40) طالبة بواقع (20) طالبة للمجموعة التجريبية و (20) طالبة للمجموعة الضابطة، واشتمل البرنامج على (10) وحدات تعليمية لمده (10) أسابيع وبواقع (1) وحده تعليمية أسبوعية ، وبلغ زمن الوحدة داخل البرنامج التعليمى (90) دقيقة، وکانت أهم النتائج وجد فروق دالة احصائياً بين متوسطي القياس البعدي للمجموعة الضابطة والبعدي للمجموعة التجرببية في التحصيل المعرفى و مستوى بعض المهارات الاساسية في کرة القدم للطالبات ولصالح القياس البعدى للمجموعة التجريبية ، وأوصى الباحث بضرورة إستخدام استخدام إستراتيجية التعلم البصرى فى تدريس مقرر کرة القدم فى کليات التربية الرياضية

الكلمات الرئيسية