واقع استخدام معلمي التربية الرياضية للمنصات التعليمية في مرحلة التعليم الأساسي بمحافظة بورسعيد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية - جامعة بورسعيد

المستخلص

يهدف هذا البحث إلي محاولة التعرف على واقع استخدام معلمي التربية الرياضية للمنصات التعليمية في مرحلة التعليم الأساسي بمحافظة بورسعيد خلال العام الدراسي (2020م – 2021م)، واستخدم الباحث المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي واختار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية وشمل مجتمع البحث معلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية وعددهم(90) معلم ومعلمة بمحافظة بورسعيد بواقع (36) مدرسة ، وأوضحت النتائج أنه يجب تنويع استخدام الأساليب التعليمية الحديثة لمراعاة الفروق الفردية بين المتعلمين ، وأهمية استخدام معلمي التربية الرياضية للمنصات التعليمية وخصوصاً في ظل جائحة کورونا، وضرورة إتاحة الدورات التدريبية لصقل معلمي التربية الرياضية علي کيفية استخدام المنصات التعليمية، وضرورة إلمام المعلمين بکل ما هو جديد في مجال التخصص، وأيضاً ظهرت فروق دالة إحصائياً في کل عبارات المحاور الثلاثة مما يدل على أهمية عبارات الاستبيان الخاص بواقع استخدام معلمي التربية الرياضية للمنصات التعليمية في مرحلة التعليم الأساسي بمحافظة بورسعيد، وأوصت بتطوير المقررات لتلبية احتياجات المتعلمين المختلفة، وضرورة الإصغاء للآراء المتعلمين ومعرفة احتياجاتهم ورغباتهم وکذلک توجيهاتهم في طرق التعلم حيث أننا مقبلين على قرن جديد يتميز بالتطور السريع في التکنولوجيا الرقمية وأدواتها في نقل المعلومات الضحمة عبر الإنترنت وتحول التعليم والتعلم ليصبح أکثر خصوصية وذاتية للمتعلم والتنوع في طرق التعلم.

الكلمات الرئيسية