رکز هذا البحث على تصميم بيئة تعلم منتشر قائمة على الفصول الافتراضية لتنمية الجانب المعرفي لمقرر طرق تدريس التربية الرياضية وإتجاهات الطلاب نحو بيئة التعلم المنتشر القائم علي الفصول الافتراضية عبر الانترنت . وقد تکونت عينة البحث من طلاب الفرقة الاولي بکلية التربية الرياضية للبنين جامعة الاسکندرية. وتم جمع البيانات من خلال اختبار إلکتروني للجانب المعرفي لمقرر طرق تدريس التربية الرياضية ، ومقياس اتجاه نحو بيئة التعلم المنتشر. وتم استخدام المعالجات الاحصائية المناسبة لطبيعة البحث لمعالجة البيانات إحصائيًا واستخراج النتائج. وقد أشارت نتائج الدراسة إلى وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات الطلاب في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار التحصيل المعرفي لمحتويات مقرر طرق التدريس لصالح القياس البعدي، کما أشارت نتائج الدراسة إلى وجود فرق دال إحصائيًا بالنسبة للقياس البعدي لإکتساب الطلاب إتجاهات إيجابية نحو إستخدام التعلم منتشر القائم علي الفصول الافتراضية عبر الإنترنت. وقد أوصى البحث بضرورة استخدام التعلم المنتشر والفصول الافتراضية لتقديم المقررات للطلاب في کلية التربية الرياضية .
المساوي, وليد صلاح علي. (2021). تصميم بيئة التعلم المنتشر عبر الإنترنت بإستخدام الفصول الافتراضية لتنمية نواتج التعلم المستهدفة بمقرر طرق تدريس التربية الرياضية. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 92(3), 444-484. doi: 10.21608/jsbsh.2021.84266.1775
MLA
وليد صلاح علي المساوي. "تصميم بيئة التعلم المنتشر عبر الإنترنت بإستخدام الفصول الافتراضية لتنمية نواتج التعلم المستهدفة بمقرر طرق تدريس التربية الرياضية", المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 92, 3, 2021, 444-484. doi: 10.21608/jsbsh.2021.84266.1775
HARVARD
المساوي, وليد صلاح علي. (2021). 'تصميم بيئة التعلم المنتشر عبر الإنترنت بإستخدام الفصول الافتراضية لتنمية نواتج التعلم المستهدفة بمقرر طرق تدريس التربية الرياضية', المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 92(3), pp. 444-484. doi: 10.21608/jsbsh.2021.84266.1775
VANCOUVER
المساوي, وليد صلاح علي. تصميم بيئة التعلم المنتشر عبر الإنترنت بإستخدام الفصول الافتراضية لتنمية نواتج التعلم المستهدفة بمقرر طرق تدريس التربية الرياضية. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 2021; 92(3): 444-484. doi: 10.21608/jsbsh.2021.84266.1775