أثر برنامج تدريبي علي التفاعلات الإجتماعيه والمستوي الرقمي لتلاميذ المرحله الإبتدائيه لسباق الوثب الطويل بالأزهر الشريف

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعه حلوان کليه التربيه الرياضيه بنات

المستخلص

يعد التفاعل الإجتماعي من أکثر المفاهيم انتشاراً في علم الاجتماع وعلم النفس على السواء ، وهو الأساس في دراسة علم النفس الإجتماعي الذي يتناول دراسة کيفية تفاعل الفرد مع البيئة وما ينتج عن هذا التفاعل من قيم وعادات واتجاهات ، ومن أهم أهداف التفاعل الإجتماعي أنه يحقق التفاعل بين أفراد المجموعه الواحده ، وقد تم اختيار عينه البحث بالطريقه العمديه من طلاب المرحله الإبتدائيه لإنهم من ممارسي رياضه العاب القوي وقد بلغ قوام العينه (20) طالب ، تم تقسيمهم إلي مجموعتين مجموعه تجريبيه قوامها (10) طلاب ومجموعه ضابطه وقوامها (10) طلاب
استخدمت الباحثه المنهج التجريبي بتصميم القياس القبلي والبعدي لمجموعتين  (أحدأهما تجريبيه– والأخري ضابطه )، قامت الباحثه بتطبيق البرنامج لطلاب الازهر الشريف في سباق الوثب الطويل وقد تم إعطاء فرصه للطلبه لتصحيح أخطاء بعض ، وعمل تغذيه رجعيه للمهارات  أثناء البرانامج التدريبي  ،حيث استغرق تنفيذ البرنامج (8) أسابيع بواقع (2) وحده تدريبيه في الأسبوع ، وقد اسفرت النتائج الي تحسن التفاعلات الإجتماعيه  للطلاب وايضاً المستوي الرقمي لسباق الوثب الطويل لصالح المجموعه التجريبيه.
 

الكلمات الرئيسية