دراسة تحليلية لأهداف مقرر مادة مناهج التربية الرياضية لمرحلة البکالوريوس بکلية التربية الرياضية فى ضوء رؤية مصر2030

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية الرياضية بنين_ جامعة حلوان

2 قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية کلية التربية الرياضية جامعة حلوان

3 کلية التربية الرياضية للبنين بالهرم جامعة حلوان

4 المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية کلية التربية الرياضية للبنين - جامعه حلوان

المستخلص

إن نجاح الإعداد النظري والتدريب العملي للطلبة الراغبين بالحصول على شهادة البکالوريوس بالتربية الرياضية تتأتى من خلال إستيعابهم المتطلبات والتطورات الحديثة في مجال إختصاصهم والتي تعتمد أساسا على المقررات الدراسية المتطورة والموضوعية بشکل علمي دقيق ومدروس ولابد أن تسعى المناهج المقررة في کليات التربية الرياضية الى إعداد مدرسي التربية الرياضية إعدادا کاملا يمکنهم من أداء واجباتهم وتحديد مسؤولياتهم بعد التخرج فى ضوء أهداف التنمية المستدامة (رؤية مصر2030) لينمو الطالب بصورة شاملة وتعديل سلوکه تبعا للأهداف التربوية لهذا يجب ان يهتم المنهج بالمعلومات والمهارات والميول والعادات والإتجاهات والقيم وکذلک إسلوب التفکير والتفوق لدى الطالب ، وذلک من خلال إعداد الأهداف العامة بالمقررات الدراسية التي تلبي کل التطورات الحديثة في المجال الرياضي والتکييف معها ومواکبة التحول الکبير في حقل التربية الرياضية. وحيـث أن تحسـين نوعيـة التعلـيم وتطـويره موضـوع جـوهري متعـدد الجوانـب يـرتبط بمختلـف مکونـات العمليـة التعليميـة والعوامـل التـي تـؤثر علـى کفاءتهـا ونوعيـة النـاتج التعليمـي، فـإن نظـم التعلـيم فـي وقتنـا الحاضـر يجـب أن تحظـى بالإهتمـام المتزايـد مـن قبـل القـائمين علـى الـنظم التربويـة وتطـوير التعلـيم وتجويـده مـن خـلال تطـوير المناهج التعليمية وأهدافها ومحتواها

الكلمات الرئيسية