نسبة مساهمة أحد متغيرات الرشاقة الخاصة ( القدرة على التوجيه ) في تحسين بعض المهارات الأساسية لناشئي کرة القدم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 وزارة التربية والتعليم - محافظة اسوان

2 کلية التربية الرياضية للبنبن - جامعة حلوان

المستخلص

يهدف البحث الي التعرف على مدى مساهمة متغير الرشاقة الخاصة ( القدرة على التوجيه) في تحسين بعض المهارات الأساسية ( قيد البحث ) لدى ناشئي کرة القدم وذلک من خلال تصميم برنامج تدريبي لمتغير الرشاقة الخاصة ( القدرة على التوجيه ) لناشئي کرة القدم تحت 17 سنة والتعرف من خلاله على تأثير البرنامج التدريبي المقترح في تحسين وتطوير متغير الرشاقة الخاصة ( القدرة على التوجيه ) لدى ناشئي کرة القدم تحت 17 سنة والتعرف على تأثير البرنامج التدريبي المقترح في تحسين وتطوير بعض المهارات الأساسية ( قيد البحث ) لدى ناشئي کرة القدم تحت 17 سنة والتعرف على العلاقة بين متغير الرشاقة الخاصة ( القدرة على التوجيه ) وبعض المهارات الأساسية ( قيد البحث ) لناشئي کرة القدم تحت 17 سنة والتعرف على نسبة مساهمة متغير الرشاقة الخاصة ( القدرة على التوجيه ) في تحسين بعض المهارات الأساسية ( قيد البحث ) لدى ناشئي کرة القدم تحت 17 سنة وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي للمجموعة الواحدة عن طريق القياس القبلي والقياس البعدي وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من ناشئي نادي أسوان الرياضي تحت 17 سنة وقد بلغ حجم العينة الأساسية (26 ) ناشئ وتمثلت أدوات جمع البيانات في اختبارات متغير الرشاقة الخاصة ( القدرة على التوجيه) واختبارات بعض المهارات الأساسية ( قيد البحث ) ومن اهم النتائج التي توصل اليها الباحث ان البرنامج التدريبي المقترح له تأثير إيجابي في تحسين وتطوير مستوى متغير الرشاقة الخاصة (القدرة على التوجيه ) ومستوى بعض المهارات الأساسية ( قيد البحث ) لدى ناشئي کرة القدم تحت 17 سنة

الكلمات الرئيسية