فاعلية استخدام تقنية الواقع المعزز (Augmented Reality) في تعلم سباحة الفراشة لدي طالبات الفرقة الرابعة بکلية التربية الرياضية جامعة طنطا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کليه التربيه الرياضيه جامعه طنطا

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على فاعلية استخدام تقنية الواقع المعزز (Augmented Reality) في تعلم سباحة الفراشة لدي طالبات الفرقة الرابعة بکلية التربية الرياضية جامعة طنطا، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي بإحدى التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة وذلک لمناسبتها لطبيعة الدراسة ، وتم اختيار عينة الدراسة بالطريقة العشوائية وبلغ عددهم (48) طالبة من طالبات الفرقة الرابعة بکلية التربية الرياضية جامعة طنطا ولقد قسمت الى (24) طالبة مجموعة تجريبية و(24) طالبة مجموعة ضابطة ، وطبقت الباحثة استمارة تقييم شکل الأداء الفني في سباحة الفراشة علي المجموعة التجريبية لتقييم الطالبات في المستوي المهارى لسباحة الفراشة وطبقت الباحثة مقياس الآراء والانطباعات الوجدانية علي المجموعة التجريبية وذلک لمعرفة آرائهم وانطباعاتهم تجاه تقنية الواقع المعزز (Augmented Reality) في تعلم سباحة الفراشة ، وکانت اهم النتائج وجود فروق في التعلم بين المجموعة التجريبية التي استخدمت تقنية الواقع المعزز (Augmented Reality) وبين المجموعة الضابطة التي استخدمت الطريقة التقليدية (الشرح اللفظي وأداء النموذج) في تحسن شکل الأداء الفني لسباحة الفراشة قيد البحث لصالح المجموعة التجريبية.

الكلمات الرئيسية